وكالة سانا تكذب مصدر مقرب من النظام السوري حول الإنفجارات التي ضربت مطار المزة العسكري

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi2 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 9:37 صباحًا
وكالة سانا تكذب مصدر مقرب من النظام السوري حول الإنفجارات التي ضربت مطار المزة العسكري

أكدت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصدر خاص مقرب من النظام السوري أن الانفجارات التي هزّت مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق بعد منتصف الليلة الماضية ناجمة عن غارات إسرائيلية.

ونقلت الوكالة عن “مسؤول في تحالف إقليمي يدعم النظام السوري” (لم تسمّه) قوله: إن الانفجارات ناجمة عن صواريخ إسرائيلية أطلقت عبر هضبة الجولان، مضيفاً بأن دفاعات النظام السوري الجوية اعترضت الصواريخ دون ذكر المزيد من التفاصيل حول عملية الاعتراض.

وادّعت وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام السوري أن الانفجارات ناجمة عن “ماس كهربائي” في مستودع ذخيرة، نافيةً تعرض المطار لغارات إسرائيلية، و أعقب الانفجارات التي سُمع دويها في أرجاء دمشق حرائق ضخمة في المطار.

ويأتي ذلك تزامناً مع تصاعد التهديدات اﻹسرائيلية نحو إيران والنظام السوري حيث طالت بشار اﻷسد مؤخراً، حيث أكد وزير اﻷمن اﻹسرائيلي أن اﻷخير سيدفع ثمن تعاونه مع إيران.

وفي البحر المتوسط تواصل الولايات المتحدة حشد السفن والمدمرات، وتوجهت أمس السبت غواصة نووية لتضاف إلى مدمرتين وسفينة حربية، وعشرات الطائرات الإستراتيجية التي تقول موسكو إن واشنطن تجهزها لضرب النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.