ولاية تركية جديدة تعلن اغلاق المدارس

Osman6 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 11:28 صباحًا
ولاية تركية جديدة تعلن اغلاق المدارس

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

بعد أنقرة وإسكي شهير.. ولاية ارضروم تعلن تعليق التعليم وجهاً لوجه لهذه الصفوف

قالت مصادر اعلام تركية، إنه اعتبارًا من 7 أبريل تقرر بدء التعليم عن بعد لصفوف الخامس والسادس والسابع والصفوف 9 و 10 و 11 سيستمر التعليم المباشر بدوام كامل في مؤسسات التعليم قبل المدرسي ومدارس التعليم الخاص.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن مجلس الصحة العامة لولاية أرضروم اجتمع برئاسة محافظ أرضروم أوكاي مميش واتخذ قرارات جاء فيها أنه وبسبب زيادة عدد حالات فيروس كورونا بين الشباب في المدينة خاصة في الأسبوع الماضي وأن هناك حاجة لبعض الإجراءات الإضافية في التعليم والتدريب وتم اتخاذ بعض القرارات للتنفيذ اعتبارًا من 7 أبريل.

واضاف:” ستواصل دورات الدعم والتدريب للصفين الثامن والثاني عشر والخريجين التدريب وجهًا لوجه في إطار التدابير الوبائية وسيتم إعفاء المسؤولين والمدرسين والطلاب في هذه الدورات من قيود عطلة نهاية الأسبوع”.

وذكر:”سيتم تقديم التعليم عن بعد بدوام كامل في المدارس الاعدادية في الصفوف الخامس والسادس والسابع وفي الصفوف الثانوية التاسع والعاشر والحادي عشر”.

ومن ناحية أخرى: “سيستمر التعليم المباشر بدوام كامل في مؤسسات التعليم قبل المدرسي ومدارس التربية الخاصة التي تخدم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.