يلدريم: حالة الطوارئ سترفع يوم الاثنين

Amani Kellawi
2018-07-07T00:48:57+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi7 يوليو 2018آخر تحديث : السبت 7 يوليو 2018 - 12:48 صباحًا
يلدريم: حالة الطوارئ سترفع يوم الاثنين

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن حالة الطوارئ ستنتهي يوم الإثنين القادم، وأن حكومته ستصدر الجمعة قرارات تهدف لعدم إضعاف الحرب ضد الإرهاب بعد انتهاء حالة الطوارئ.

وقال يلدريم في مقابلة مع وكالة الأناضول الرسمية: «سيعلن عن التشكيل الوزاري الجديد يوم الإثنين القادم وبذلك تكون حالة الطوارئ قد انتهت»، مضيفًا أن غدًا الجمعة، سيتم إصدار آخر مرسوم في إطار حالة الطوارئ، موضحًا أن المرسوم سيتضمن تعديلات تمنع إضعاف مكافحة الإرهاب بعد رفع حالة الطوارئ.

وأضاف رئيس الوزراء، أن القوات التركية تتواجد على مساحة 350 كم داخل الأراضي العراقية بغرض “مكافحة الإرهاب”، مشيرًا إلى أن هذه المساحة تمتد من حدود إيران حتى منطقة خابور بما في ذلك جبال قنديل، موضحًا: «علينا تحييد الإرهاب أينما كان، وقد طهرنا منطقة مساحتها 400 كم من البحر الأبيض حتى غرب نهر الفرات شمالي سوريا»، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وأشار إلى أنه خلال العامين الماضيين اتبعنا طريقة مفيدة لمكافحة الإرهاب، تستند إلى مبدأ الهجوم بدل الدفاع.

وتجري القوات المسلحة التركية عمليات في شمال العراق، منذ مارس الماضي، في إطار عملياتها العسكرية الرامية لمكافحة حزب العمال الكردستاني، والذي تصنفه أنقرة “كمنظمة إرهابية” في جبل قنديل والمناطق المحيطة به.

ماذا يعني رفع حالة الطوارئ: شاهد مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخفف في الشؤون التركية ولا تنسى الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.