يلدريم عن اسطنبول: “هذه المدينة التي بشّر بها نبيّنا لها عليّ ديون..حان الوقت لسدادها”

Amani Kellawi16 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 12:22 مساءً
يلدريم عن اسطنبول: “هذه المدينة التي بشّر بها نبيّنا لها عليّ ديون..حان الوقت لسدادها”

في حديث ودّي وصميمي، قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم “إن إسطنبول لها ديون عليّ وأعتقد أن الوقت قد حان لإيفائها”.

يلدريم هو المرشح لرئاسة بلدية إسطنبول خلال الانتخابات المحلية المزمع عقدها نهاية مارس/آذار المقبل، وهو مرشّح عن حزب العدالة والتنمية والحركة القومية.

وفي معرض حديثه عن إسطنبول وحبّه لها، قال يلدريم “لقد قدمت إلى إسطنبول منذ أن كان عمري 11 عامًا، ولعل الكثيرين منكم قد قدموا إلى إسطنبول للعمل هنا على أمل المساهمة في نهضة تركيا كلها، ونقلها نحو مستقبل أفضل”.

وتابع يلدريم قائلًا “لقد درستُ المرحلة الإعدادية في إسطنبول، ودرست الثانوية والجامعة في إسطنبول، لقد تزوجت هنا في إسطنبول، ورُزقت بأولاد وأحفاد بإسطنبول، لقد أسّست عشّي هنا؛ في إسطنبول”.

وأضاف مرشح رئاسة بلدية إسطنبول بالقول “يلدريم الذي قدم إلى هنا منذ أن كان عمره 11 عامًا، إلى بن علي يلدريم الآن، وما شهدته في حياتي من تطوّرات عديدة؛ مدين لك يا إسطنبول”.وفق ما نقلته صحيفة يني شفق التركية.

وختم يلدريم قائلًا “الآن أعتقد أنه قد حان وقت إيفاء ديوني التي أدين بها لإسطنبول، فإنّ هذه المدينة التي بشّر بها نبيّنا لها عليّ دين”.

يجدر بالذكر أن تركيا قادمة نحو انتخابات محلية (البلديات) في 31 مارس/آذار القادم، وتعتبر مدينة إسطنبول الحصن الأكبر الذي تتنافس عليه كل الأحزاب التركية.

بن علي يلدرم أو بينالي يلدريم (بالتركية: Binali Yıldırım) سياسي تركي من عائلة كردية رئيس الدورة الثامنة والعشرين للبرلمان التركي منذ 12 يوليو 2018، وآخر رئيس وزراء تركي منذ 22 مايو 2016 وحتى يوليو 2018، والرئيس السابق لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم وأحد مؤسسيه وقادته. خدم وزيرًا للنقل منذ العام 2002 وحتى العام 2013.

ومن ثم تولى الوزراة مرة أخرى في الفترة من نوفمبر 2015 إلى مايو 2016. إلى أن انتُخِبَ رئيسًا لحزب العدالة والتنمية وبالتالي رئيسًا للوزراء، وفي مايو 2017 وبعد التعديلات الدستورية التي أصبح بموجبها مسموح لرئيس الدولة بالإنتماء لأي لحزب سياسي أعيد انتخاب أردوغان رئيسًا للحزب واستمر يلدرم في منصبه رئيسًا للوزراء ال27 حتى الانتخابات الرئاسية التى ألغي إثرها منصب رئيس الوزراء بموجب التعديلات الدستورية الأخيرة.

يلدرم من مواليد عام 1955 في أرزينجان وهو متخصص في الهندسة والملاحة البحرية، وأشرف على العديد من مشاريع البنى التحتية والنقل البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.