يلدريم: لن يتمكن أحد من إعاقة صعود وتقدم تركيا

Alaa16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 12:21 صباحًا
يلدريم: لن يتمكن أحد من إعاقة صعود وتقدم تركيا

شدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، على أن أي أحد لن يتمكن من إعاقة صعود وتقدم تركيا “التي سنجعلها في مصاف الحضارات المعاصرة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لإفشال المحاولة الانقلابية التي قامت بها منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية في 15 يوليو/تموز 2016.

ويُقام الاحتفال على جسر “شهداء 15 تموز” (البوسفور سابقا)، في مدينة إسطنبول، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمسؤولين الأتراك.

وأكد يلدريم: “لم نستسلم يومًا للعنف، ولن نستسلم له مستقبلا (…) لم نفقد الأمل يومًا ولن نفقده في المستقبل”.

وأضاف يلدريم أن الشعب التركي نزل في 15 يوليو/تموز 2016 إلى الميادين بزعامة رئيس البلاد، ولقن الخائنين درسًا لن ينسوه.

وشدد على أنه “ما من خائن يمكنه الاستيلاء على هذه الأراضي المباركة”.

وأضاف: “نحن لا نعيش على أرض اعتيادية، هذه الأرض مختلفة، إنها أرض مباركة، وهي جزء من أرواح 80 مليون مواطن في هذا البلد (…) كل شبر من هذه الأرض ارتوى بدماء الشهداء على مدار ألف عام”.

وتابع: “سنحمي هذه الأرض من الخونة وسنواصل العمل من أجل الحفاظ على وحدتنا وتضامننا”.

واستطرد: “ألمنا كبير وحزننا كالجبال إلا أننا لن نحني جباهنا، ولن ننسى ولن نسمح كأمة بنسيان ذكرى 15 تموز”.

وعن النصب التذكاري الذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق اليوم لإحياء ذكرى شهداء المحاولة الانقلابية، قال يلدريم إنه تم إنشاء النصب عند الطرف الآسيوي لجسر شهداء 15 تموز في الموقع الذي شهد سقوط الشهداء.

وأوضح يلدريم أن النصب محاط بحديقة للشهداء غرست بها 250 شجرة، ترمز للشهداء الـ 250 الذين سقطوا في المحاولة الانقلابية، وكتب أسماء الشهداء على تلك الأشجار.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وتصدى المواطنون في الشوارع للانقلابيين؛ إذ توجهوا بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن بالمدينتين؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.