يلدريم يعلن إلغاء شركات الطيران التركية رحلاتها إلى أربيل والسليمانية

Alaa29 سبتمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 7:27 مساءً
يلدريم يعلن إلغاء شركات الطيران التركية رحلاتها إلى أربيل والسليمانية

أعلن رئيس الوزراء بن علي يلدريم، إلغاء شركات الطيران التركية رحلاتها المتوجهة إلى كل من أربيل والسليمانية، اعتبارا من اليوم الساعة 18.00 (16.00 تغ).

وقال يلدريم خلال تصريح صحفي أدلى به في ولاية “جناق قلعة” (شمال غربي) اليوم الجمعة: “اعتبار من الساعة 18:00 (16.00 تغ) ستلغى كافة رحلات الطيران للشركات التركية المتوجهة إلى أربيل والسليمانية إلى أجل غير مسمى، بما يتوافق مع قرار إدارة الطيران المدني العراقية”.

وأضاف: “وإن كان لدينا مواطنين متضررين هناك (إقليم شمال العراق)، فيمكننا إرسال طائرات خاصة لنقلهم”.

وتابع: “ننتظر منهم أن يدركوا مرة أخرى مدى جدية تركيا في أمور كهذه. وتدابيرنا لاتقتصر على هذه الإجراءات، وسنشارك الخطوات التي سنتخذها مع الرأي العام شيئا فشيئا”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي قد أمهل في تصريح صحفي الثلاثاء الماضي، إدارة إقليم شمال العراق، 72 ساعة لتسليمها إدارة الحدود والمطارات التي تتحكم بها إلى الحكومة المركزية.

وطالبت مؤسسة الطيران المدني العراقية، أول أمس الأربعاء، الشركات الأجنبية، بتعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى مطارات أربيل والسليمانية اعتبارا من الجمعة.

وكانت إدارة إقليم شمال العراق، أعلنت الأربعاء، في مؤتمر صحفي، رفضها تسليم مطاري أربيل والسليمانية الدوليين إلى الحكومة الاتحادية في بغداد.

واتخذت الحكومة العراقية هذه الإجراءات ردا على استفتاء الانفصال غير المشروع الذي شهده الإقليم الإثنين الماضي.

وتؤكد بغداد أن الاستفتاء يخالف الدستور، وأنها ستتخذ ما يلزم لفرض سلطة الدولة في الإقليم بموجب القوانين النافذة في البلاد، فيما عارضت الخطوة ذاتها قوى إقليمية ودولية.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.