يوم أسود لجيش الأسد ..ونظامه ينعي 12 من قواته بينهم ضابط في هجـ.ـوم جديد

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman20 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 10:04 مساءً
يوم أسود لجيش الأسد ..ونظامه ينعي 12 من قواته بينهم ضابط في هجـ.ـوم جديد

تركيا بالعربي

كشف مصدر عسكري من النظام السوري لوكالة سبوتنيك الروسية أن 12 جنديا سوريا قتـ.ـلوا خلال تصدي الجيش السوري، صباح اليوم، السبت لهجو م عنيف شنـ.ـه مسلحو “هيئة تحرير الشام” على المحور الغربي لمدينة حلب.

إن اشتبا كات عنيـ.ـفة وقعت صباح اليوم السبت بين وحدات الجيش السوري وبين مسلحي “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) إثر الهجو م الذي شنته الأخيرة على مواقع الجيش بمحور الراشدين بريف حلب الغربي حيث تمكنت وحدات الجيش من إحباط الهجو م، فيما أسفرت الاشتباكات عن مقـ.ـتل 12 جنديا سوريا بينهم ضباط، ومقـ.ـتل وإصابة عشرات المهاجمين. وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك

وكان قد قتـ.ـل 35 شخص على الأقل من قوات النظام السوري وأفراد موالين له بعد هجـ.ـمات تبناها التنظيم الإ رهابي د اعش وسط سوريا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قـ.ـتل 35 من قوات النظام والموالين له، بينهم 4 ضباط كبار، جراء هـ.ـجمات شنها تنظيم دا عش في ريف حمص الشرقي” في البادية السورية”

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية “قـ.ـتل 27 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أربعة ضباط كبار، جراء هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي” في البادية السورية.

ثم أفاد المرصد السبت بمـ.ـقتل “ثمانية آخرين من قوات النظام بينهم ضابطان” في هجو م مماثل شنه التنظيم قبل يومين في ريف دير الزور الشرقي في البادية السورية.

في ريف حمص الشرقي، وقعت الهجـ.ـمات التي تخللتها اشتباكات عنيفة حسب المرصد شرق مدينة السخنة وتسببت بمقتل ستة من مقاتلي التنظيم.

وتبنى التنظيم المتطر ف عبر بيان نشرته وكالة دعائية تابعة له ليل الجمعة السبت على تطبيق تلغرام تنفيذ الهجو م في ريف حمص الشرقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.