‏القوات #العراقية تواصل التقدم في معركة استعادة غرب #الموصل

Alaa
2017-02-21T19:30:57+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa21 فبراير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 7:30 مساءً
‏القوات #العراقية تواصل التقدم في معركة استعادة غرب #الموصل

تواصل القوات العراقية التي تتقدم من المحور الجنوبي لمدينة الموصل تعزيز مواقعها، في إطار هجوم لاستعادة الجانب الغربي من المدينة التي تشكل آخر أكبر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العراق. وبدت القوات العراقية متفائلة في اليوم الثالث من الهجوم ضمن العملية الكبرى التي انطلقت في السابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول لاستعادة الموصل، ثاني مدن العراق.

وتقدمت القوات المشاركة، التي تضم الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع والجيش العراقي وفصائل من الحشد الشعبي، بسرعة تجاه مطار الموصل الواقع في الضاحية الجنوبية للمدينة. وبدعم من كتائب المدفعية وإسناد جوي، استعادت القوات الأمنية السيطرة على قرية البوسيف، التي كانت تعد القاعدة الرئيسية لتنظيم “داعش” في المحور الجنوبي لمدينة الموصل، حسبما أفاد العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع.

وقال الجبوري لوكالة فرانس برس: “كان نصراً واضحاً وناجحاً وفي وقت قياسي (…) كنا نقاتل من منزل إلى آخر. أغلبهم قتلوا، وبعضهم كان يرتدي أحزمة ناسفة”. وبدت آثار الشظايا واضحة على جدران واجهات المنازل ومنها المنزل الذي حولته قوات الشرطة إلى مقر للقيادة.

وأضاف الجبوري أن العديد من مقاتلي تنظيم “داعش” قتلوا في معركة الاثنين. كما تم اكتشاف أنفاق واستعيدت معدات، مشيراً إلى أن القوات الحكومية توقفت بشكل مؤقت الثلاثاء (21 فبراير/ شباط 2017). وأوضح: “لن ننفذ عمليات اليوم، وفي الأيام القادمة سنتقدم شمالاً”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.