السيدة التركية على فتيات عرب

ADNAN
2019-03-31T21:45:49+03:00
أخبار تركيا
ADNAN31 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2019 - 9:45 مساءً
السيدة التركية على فتيات عرب

ترك برس

انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اعتـ.داء سيدة تركية على فتاتين تركيتين محجـ.بتين، ما أثار استنـ.كارًا واسعًا في تركيا، لكن حسابات ما يُعرف بـ”الذباب الإلكتروني” بالسعودية والإمارات، عمدت إلى نشر الفيديو على أنه “اعتـ.داء على فتيات عرب”، مستغلة عدم وجود تسجيل صوتي لتلك اللحظات.

وعلى سبيل المثال، نشر حساب يسمى “مجموعة نايف بن خالد”، الفيديو المذكور، وكتب عليها التعليق التالي: “سيدة تركية عنـ.صرية تعتـ.دي علي فتاتين عرب، بسبب الحجاب وحاولت شد حـ.جابهن عنوة، وقالت لهم [هذه هي جمهورية تركيا لا يمكنكم أن يعيشوا هنا بهذا الشكل]”.

وأضاف الحساب الذكور: “صورة مع التحية لخـ.رفان أردوغان، مروجي السياحة التركية”.

https://twitter.com/naif4002/status/1111904593242398720

**ما حقيقة المقطع؟

تعـ.رضت الفتاتان التركيتان “يارن” و”جازية” لاعتـ.داء لفـ.ظي وجسـ.دي من قبل سيدة تركية حوالي الساعة 17.30 من يوم الأربعاء 27 مارس/ آذار الجاري، في شارع “مافي” بمنطقة “سيهان” التابعة لولاية أضنة جنوبي تركيا.

ورصدت كاميرات محل في الشارع المذكور لحظات الاعتـ.داء على الفتاتين المحـ.جبتين بشكل واضح، وقد تقدمتا بشـ.كوى إلى السلـ.طات القضـ.ائية في المنطقة بتهمة الاعـ.تداء والإهـ.انة.

وقالت التركية “يارن” في إفـ.ادتها للشـ.رطة، إن السيدة التي كانت تمر من الرصيف وجّهت إهـ.انات لها ولزميـ.لتها، ومن ثم حاولت نـ.زع نقـ.ابها وأحدثت جـ.رحًا في وجهـ.ها، وتم إبعادها من قبل الموجودين في المنطقة.

https://twitter.com/dunyavehaberler/status/1111912426205790208

بدورها أكّدت “جازية” أنها خاطبت السيدة المعـ.تدية قائلة “هذا الحـ.جاب هو أمر من الله”، لتهـ.اجم “يارن” في محاولة لخـ.لع نقابها وقالت “هنا الجمهورية التركية.. لا يمكنكم العيش هنا”.

من جهته قال والد “يارن”، في حديث لوكالة إخلاص التركية، إنهم تقدموا بشـ.كوى ضد السيدة المعـ.تدية، إلى السلطات القضـ.ائية في المنطقة.

وقامت الشـ.رطة التركية في المنطقة بتـ.وقيف السيدة المذكورة، ونقلها إلى مقر مديـ.رية الأمـ.ن لاتخاذ الإجـ.راءات القـ.انونية اللازمة.

حسابات “الذباب الإلكتروني” التي تعمل في السعودية والإمارات، تتعمد تحـ.ريف وتلفـ.يق مثل هذه الأحداث لتشـ.و يه صورة تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، في العالم العربي، وقد باتت معروفة لدى الرأي العام في هذا الإطار.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.