تعميم بتر. حيل جميع السوريين بسبب..

Amani Kellawi21 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 21 فبراير 2019 - 1:14 مساءً
تعميم بتر. حيل جميع السوريين بسبب..

تركيا بالعربي / خاص

علمت تركيا بالعربي من مصدر خاص من داخل مخ. فر الش.ر. طة بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول أن السلطات التركية اعت. قلت مجموعة من السوريين بغية تر. حي.لهم.

وبحسب ما قال مهند آغا والذي تم تو. ق. يف شقيقه على أحد الحوا. جز وهو داخل حافلة نقل عام في مدينة إسطنبول لـ “تركيا بالعربي“، فقد تم إخباره في مخ. فر الش. ر. طة أنه سيتم تر. حيل شقيقه إلى ولايته وذلك بسبب امتلاكه بطاقة حماية مؤقتة “كيملك” ليست تابعة لمدينة إسطنبول وليس لديه اذن سفر.

وتابع آغا أنه وأثناء ذهابه للم. خفر للاستفسار عن وضع شقيقه تبين له أن مجموعة كبيرة من السوريين تم احت. جا. زهم في مخ. فر تقسيم بغية التر. حيل.

وأضاف مهند آغا لـ “تركيا بالعربي” أنه وأثناء سؤاله لأحد الضباط في المخ. فر عن سبب احت. جاز شقيقه فقال له السبب هو حمله بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” تابعة لولاية ثانية وليس لديه إذن سفر، مضيفاً (والقول للضابط) أن تعميماً قد صدر مؤخراً بتر. حيل جميع السوريين الذين يحملون كيملك تابعة لولايات ثانية.

من جهته نوه الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان أن هذا الاجراء ليس بجديد فكثيراً من الحالات المشابهة حصلت بالفعل منذ مدة طويلة، حيث يتم تر. حيل حاملي بطاقة الحماية المؤقتة التي لا تتبع لنفس الولاية إلى ولايته.

وأضاف عثمان أن عمليات تر. حيل بعض السوريين الغير حاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة إلى الداخل السوري وهو ما نشرته تركيا بالعربي سابقاً عن حالات فردية.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة الأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد وهام بالنسبة لكم:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.