تركيا تضع شرطا جديدا من شروط طلبات لم شمل السوريين من معبر باب الهوى وتكشف عن السبب !!

Osman24 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 5:57 مساءً
تركيا تضع شرطا جديدا من شروط طلبات لم شمل السوريين من معبر باب الهوى وتكشف عن السبب !!

سعياً من إدارة معبر جلفاكوزو الحدودي التركي مع سوريا لمكافحة ظاهرة السمسرة وتهريب الب، فقد أعلن المعبر في ولاية هاتاي جنوب تركيا والمقابل لمعبر باب الهوى على الجانب السوري، شرطاً جديداً لقبول معاملة لم شمل الزوجة/الزوج، والأولاد من سوريا إلى تركيا.

وبحسب راديو روزنة فقد قال مصعب، (تقدم بأوراق معاملة لم الشمل)، لـ روزنة، اليوم الأربعاء، إن إدارة المعبر التركي باتت تطلب صورة للزوج وزوجته التي يطلب لم شملها من سوريا، مشيراً أن موظفاً تركياً في المعبر، أبلغه أن طلب الصورة جاء بعد انتشار قيام مهربين بلم شمل نساء بأوراق مزورة مقابل مبالغ مالية.

وأوضح أن معاملة لم شمل الزوجة/الزوج والأولاد تبدأ بحجز دور على الموقع الإلكتروني الخاص بلم الشمل، عبر إدخال معلومات من بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” ودفتر العائلة.

وتابع أن نظام الحجز يتيح تحديد موعد مقابلة لم الشمل بعد 60 يوماً بالضبط، إذ تسمح إدارة المعبر التركي بإجراء 21 مقابلة يومياً فقط.

ويُطلب تجهيز أوراق لاصطحابها إلى مكتب والي معبر جيلفه غوزو، في منطقة الريحانية، في اليوم المحدد حسب الموعد المحجوز الكترونياً، وهي:

1- صور ملونة لجوازات سفر الزوجة/الزوج والأولاد.

2- دفتر العائلة مترجم إلى اللغة التركية، ومختوم بختم (النوتر) التركي.

3- سند إقامة من النفوس يبين مكان السكن في تركيا.

4- صورة ملونة عن الكمليك.

5- صورة تجمع الزوجين (ملزمة)، وصور للعائلة سويةً إن وجدت. (لا يشترط ان تكون الصور حديثة).

6- كتاب (استدعا) يشرح فيه المتقدم السبب، الذي دفعه إلى لم شمل زوجته وأولاده.

7- ورقة الموعد (تطبع حين التسجيل على الدور).

وأشار مصعب، إلى أن المقابلة تبدأ باستلام الموظف التركي للأوراق وتفحصها، ثم يسال عدة أسئلة أبرزها، متى تزوجت، كم عدد أولادك، ما عملك، وكم راتبك الشهري، وكم إيجار بيتك في تركيا.

وبعد المقابلة بنحو أسبوعين تبدأ نتيجة المقابلة تظهر على الموقع الالكتروني للمعبر، ويتم الاطلاع عليها بإدخال رقم جواز سفر الزوجة أو الزوج المطلوب لم شمله.

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • خالد المحمدخالد المحمد
  • عبد الملك شواعبد الملك شوا

    كيف استطيع لم شمل والدتي انها تبلغ من عمرها 47 سنة وهي في سوريا لوحدها لديها خمسة اولاد وهم في تركيا ولاكن لا نستطيع ادخالها الينا