عاجل: الفصائل السورية تستعيد السيطرة على بعض المواقع شمال حماة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 5:29 مساءً
عاجل: الفصائل السورية تستعيد السيطرة على بعض المواقع شمال حماة

تركيا بالعربي

الفصائل السورية تستعيد السيطرة على بعض المواقع شمال حماة

قالت وسائل إعلام سورية أن الفصائل السورية تمكنت اليوم الاثنين من استعادة بعض المواقع التي تقدمت إليها الميليشيا ت المرتبطة بروسيا بعد تمهيد كثيف من الطائرات الحر بية والمروحية.

وقال مراسل “نداء سوريا” إن اشتبا كات عني>فة اندلعت بين الفصائل السورية والميليشيا ت الروسية في قرية الشيخ إدريس وحرش الكركات بريف حماة الشمالي الغربي، أسفرت عن إجبار المجموعات المتقدمة على الانسحاب، بعد تكبيد ها خسائر كبيرة.

وأضاف المراسل أن الجبهة الوطنية للتحرير دمر ت سيارة عسكرية محملة بعناصر الميليشيات على أطراف قرية الشيخ إدريس بعد استهدافها بصار وخ مضا د للد روع.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد أعلنت صباح اليوم الإثنين عن خسا ئر قوات النظام، أثناء محاولته اقتحام منطقة كبينة في ريف اللاذقية الشمالي، يوم أمس الأحد.

ونقلت وكالة “إباء” الإخبارية عن المسؤول العسكري لمحور كبينة “خطاب الشامي” قوله “إن غرفة العمليات المشتركة والتي ضمّت الفصائل المجا هد ة تصدت خلال 72 ساعة لـ12 محاولة تقدم لقوات النظام على محاور الساحل”.

وقال “خطاب” إن غرفة العمليات استهدفت موقع قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، موقعين عددًا كبيرًا من الق>تلى والجر حى في صفوفهم.

وأضح “خطاب” في تصريحاته لـ”إباء”، بأن النظام عجز عن سحب جث>ث قت>لاه والتي زادت عن 30 جثة، وذلك بعد قصف جنوني للمنطقة من قبل مروحيات النظام والمدفعية والصواريخ.

وتسعى قوات النظام من خلال سيطرتها على كبينة، إلى رصد منطقة سهل الغاب، حيث أنها ستكون مطلة على منطقة السرمانية غرب حماة، وبالتالي سيكون سهل الغاب مهدد بالسقوط بشكل كبير، بحسب محللين.

وكانت الفصائل الثورية قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بهدف صد محاولات قوات النظام التقدم في ريفي حماة وإدلب .

المصدر: الدرر الشامية

اقرأ أيضا: ذئب البحر 2019″.. تركيا تجري مناورة هي الأكبر بتاريخها

تبدأ تركيا، اليوم الاثنين، مناورة بحرية هي الأكبر في تاريخها، تحت اسم “ذئب البحر 2019″، وتستمر 12 يوما.

ونقلت صحيفة “صباح”، أن قيادة البحرية التركية، ضمن نطاق برنامج تمرينها السنوي، لأول مرة ستجريه في البحار الثلاثة (البحر الأسود، وبحر إيجة، وشرق البحر المتوسط).

وستشارك في مناورات “ذئب البحر 2019″، 131 سفينة، و57 طائرة، و33 طائرة هيلوكبتر بحرية، وستستمر حتى 25 أيار/ مايو الجاري.

وتتضمن التطبيقات التي ستجريها القوات البحرية، عمليات قصف من البحر إلى البر، وقصفا من راجمات على السفن الحربية، وتدريبات على الحرب فوق الماء، وقصفا جويا من الطائرات.

وكان قائد العمليات البحرية، اللواء يانكي باغجي أوغلو،

قال في وقت سابق، إن القوات البحرية التركية استكملت استعدادها للمناورات،

مشيرا إلى أنها تهدف إلى زيادة مستوى الجاهزية للقوات للقيام بأي عملية بحرية في أي وقت، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول.

وأشار إلى أن هذه المناورات ستكون الأكبر في تركيا، وستشارك فيها أحدث السفن البحرية والمروحيات التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.