عاجل: سوريا: “الفيلق الخامس” ينهار أمام الفصائل السورية

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 8:51 مساءً
عاجل: سوريا: “الفيلق الخامس” ينهار أمام الفصائل السورية

تركيا بالعربي

“الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا ينهار أمام الفصائل السورية في “حرش الكركات” بحماة

قالت وسائل إعلام سورية أن “الفيلق الخامس” الموالي لروسيا مدعومًا بغطاءً جويًّا وصارو خيًّا مكثّفًا، فشلت لليوم الثالث على التوالي من اقتحا م حرش الكركات في ريف حماة الغربي.

وقالت مصادر لموقع الدرر الشامية: إن “(الفيلق الخامس) و(قوات الأسد) تلقت عدة ضر بات مو جعة أثناء محاولاته الفاشلة للسيطرة على الحرش، بعد أن عجزت قوات النظام من اقتحامه لليوم الثالث على التوالي.

وأكدت أن العديد من ج>ثث عناصر قوات النظام ما تزال متناثرة داخل الحرش، بعد أن عجزت قوات الأسد عن سحبها، بالتزامن معارك عنيفة تشهدها المنطقة حتى الآن.

ونوّهت المصادر إلى، أن “نظام الأسد” أشرك في معارك الحرش الأخيرة كُلًّا من “لواء القدس” عالي التدريب المدعوم من المخابرات العامة، و”الفيلق الخامس” المدعوم من روسيا على أمل إحراز أيّ تقدم لكنه فشل.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يُظهر عنصرين من الثوار، وهما يَنقُلان عنصرًا مصا>بًا من قوات النظام على دراجة نارية بعد أن وقع بالأ سر في ذات المنطقة.

في الأثناء، قُ>تل عدد من قوات النظام وأُصيب آخرون بجر>وح؛ إثر كمين محكم نفذته الفصائل داخل قرية الشيخ إدريس في ريف حماة الشمالي ظهر اليوم، بعد أن نجحت الأخيرة في استدراجهم إلى داخل القرية.

يذكر أن قوات النظام بدأت قبل عدة أيام هجو>مًا بريًّا واسعًا، وبغطاء جوي مكثف على محاور قلعة المضيق وكفرنبودة في ريف حماة الشمالي وكبينة في ريف اللاذقية الشمالي،

الأمر الذي دفع الفصائل إلى الاستنفار وتشكيل غرفة عمليات موحدة، والبدء في عمل مضاد لاستعادة المناطق التي خسروها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.