الاتحاد الأوروبي يقترح دعمًا ماليًا للاجئين السوريين في تركيا

Osman7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 7:40 مساءً
الاتحاد الأوروبي يقترح دعمًا ماليًا للاجئين السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

الاتحاد الأوروبي: الأموال التي تصل السوريين عن طريق الهلال الأحمر غير كافية وسندرس الزيادة

اقترح الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، تقديم مساعدات مالية إضافية لدعم اللاجئين السوريين، الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها منذ سنوات.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي للمتحدثة باسم المفوضية الأوروبية آنا بيسونيرو، اليوم الأربعاء، بالعاصمة البلجيكية بروكسل بحسب موقع نيو ترك بوست.

وأشارت بيسونيرو، إلى أن قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كان أحد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في أذار/مارس الماضي.

وأضافت، أن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في 2016، والذي بموجبه يقدم الاتحاد الدعم للسوريين المقيمين في تركيا، مؤكدة على أنه سيتم تقديم مقترح لذلك في أقرب وقت ممكن.

والثلاثاء، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجمع الرئاسي في أنقرة، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في لقاء وصف بأنه “إيجابي”.

من جهته أكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، على أن بلاده توفر للسوريين الإمكانات نفسها التي توفرها لمواطنيها، خلال لقائه مع رئيس الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، في مكتبه بالعاصمة أنقرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.