وزارة الداخلية التركية تصدر تعميمًا تفصيلياً بشأن الإغلاق الجزئي

Osman14 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 9:28 صباحًا
وزارة الداخلية التركية تصدر تعميمًا تفصيلياً بشأن الإغلاق الجزئي

تركيا بالعربي

وزارة الداخلية التركية تصدر تعميمًا تفصيلياً بشأن الإغلاق الجزئي

أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا لـ81 ولاية بخصوص القيود الخاصة بشهر رمضان، وذلك بالتزامن مع قرارات الرئيس أردوغان، التي أعلن عنها مساء الثلاثاء.

جاء ذلك وفق بيان مكتوب أرسلته الداخلية التركية لجميع ولايات الوطن، صباح الأربعاء بحسب موقع نيو ترك بوست.

وتضمن تعميم الداخلية التركية، أن عمل محلات بيع المواد الغذائية (البقالات) والسوبرماركت، في ظل القرارات الجديدة ستفتح أبوابها اعتبارا من الساعة 7 صباحًا إلى غاية 6 مساءً.

كما أعلنت الوزارة في التعميم، عن المواقيت الجديدة لعمل المؤسسات وأماكن العمل، وذلك اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا وإلى غاية الساعة 6 مساءًا.

وأشارت إلى أنه يحق للطلاب دون سن 18 سنة ممن يجب عليهم الحضور وجها لوجه في المدارس، استخدام المواصلات العامة بشرط إبراز وثيقة تثبت ذلك.

ولفتت الداخلية التركية، إلى أن المواصلات العامة في جميع ولايات البلاد ستعمل بنصف الطاقة الاستيعابية للجالسين، موضحة بأنه سيتم تحديد العدد الأقصى للواقفين لكل وسيلة على حدة.

ونوهت الوزارة في التعميم، أن الأجانب حاملي الإقامات السياحية، وبطاقات الحماية المؤقتة لا يستثنون من حظر التجول الذي أعلن عنه الرئيس أردوغان.

هذا وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، عن حزمة التدابير الاحترازية الجديدة ضد فيروس كورونا، التي ستطبق في شهر رمضان، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق أعلن عن تطبيق سياسة الإغلاق الجزئي خلال أول أسبوعين من شهر رمضان، فيما سيتم اتخاذ إجراءات أشد في حال لم تنخفض أعداد الإصابات.

وأضاف سيطبق حظر التجول خلال أيام الأسبوع ( من الاثنين حتى الجمعة) من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحًا مع استمرار حظر التجول الكامل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم تطبيق نظام ساعات العمل المرن حتى الساعة الرابعة.

وتابع قائلًا: “لن يسمح بالسفر بين المدن إلا في ظروف إلزامية أثناء حظر التجول، وسيقتصر عمل المطاعم على خدمة التوصيل المنزلي وستتمكن الفنادق من تقديم الخدمات لزبنائها فقط، حتى آخر أيام العيد”.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة فرض القيود عن من تقل أعمارهم عن 18 سنة وتتجاوز الـ 65 من استخدام وسائل المواصلات العامة داخل المدن، وستمنع أنشطة الحفلات و الزفاف حتى نهاية عطلة العيد.

وحول التعليم عن بعد قال: “ستستمر جميع المستويات في التعليم عن بعد، باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر، ومؤسسات التعليم قبل المدرسي (الروضة)”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن القيود الجديد في تركيا

عاجل/تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

انتهى الاجتماع بين الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) وبين وزرائه، وسط ترقب الملايين لأبرز القرارات التي سيتم اتخاذها بعد هذا الاجتماع، الذي كثر الحديث حول إمكانية إقرار إعادة الإغلاق الكامل في البلاد في ظل ارتفاع الحالات بفايروس كورونا.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها تركيا بالعربي: ” يستمر التعليم لجميع الصفوف عبر الانترنت باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر”.

وكان أردوغان قد أعلن قبل قليل: “سيمنع كبار السن الذين تجاوزوا 65 سنة والذين هم تحت سن 18 عاماً من عمرهم من استخدام المواصلات العامة، وسنعيد منع السفر بين المدن وكذلك التشديد على الإجراءات في المواصلات العامة”.

وأضاف: “مضطرون لتشديد الإجراءات نظرا للارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات، وسنطبق إغلاق جزئي في أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك، حيث سيطبق حظر التجول اعتبارا من الساعة 7 مساء حتى الساعة 5 فجراً”.

وتابع: “سينتهي الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية عند الساعة 4 عصرا ويتم الانتقال إلى النظام المرن في الدوام”.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: تصريحات عاجلة من وزير الصحة التركي عقب انتهاء اجتماع اللجنة العلمية

كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، عن أن تركيا تتعرض لمرحلة الذروة حاليا من فـ.يروس كـ.ورونا.

وقال الوزير عقب انتهاء اجتماع للجنة العلمية في وزارة الصحة، إن إسطنبول تشهد حاليا الموجة الرابعة من الـ.وباء.

ودعا الشعب التركي إلى الحفاظ على المعنويات العالية لمواجهة الـ.وباء، مؤكدا أن الحكومة لن تترك الشعب التركي لوحده.

وأكد أنه لايوجد شيء يبعث على القلق، بشأن امتلاء المستشفيات من مرضى كورونا، مشيرا إلى أن نسبة امتلاء الأسرة 59 بالمئة، وامتلاء غرف العناية المركزة 64،4.

ولفت إلى أن الولايات التي تشهد امتلاء غرف العناية المركزة بنسبة تتجاوز 80 بالمئة من مرضى كـ.ورونا هي جناق قلعة وأدرنة وبارتين وأزمير وسينوب.

وفيما يتعلق بأي إجراءات جديدة، بخصوص الفـ.يروس في شهر رمضان، أشار الوزير التركي، إلى أنه سيتم بحثها في جلسة مجلس الوزراء غدا الثلاثاء.

وأشار إلى أن بلاده تحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم، من حيث عدد اللقاحات.

وتحدث عن أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع معلمي المدارس الابتدائية خلال شهر رمضان الجاري.

ونوه إلى أن 14 بالمئة من الكادر الطبي، و23 بالمئة ممن تتجاوز أعمارهم 65 عاما لم يأخذوا اللقاح.

وكشف عن أن تطعيم من هم بين سن35_40 سيتم في حزيران المقبل.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.