بمعدل مرتين في الشهر… شابة عربية تتزوج 22 مرة

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 5:01 مساءً
بمعدل مرتين في الشهر… شابة عربية تتزوج 22 مرة

تركيا بالعربي – متابعات

بمعدل مرتين في الشهر… شابة عربية تتزوج 22 مرة

من قصص الزواج الغريبة والعجيبة التي نشرتها جريدة الجمهورية المصرية في عام 1959 لفتاة في مقتبل العمر لم تقتنع بزوج واحد بل ظلت تتزوج وتتزوج حتى ارتفع رصيدها من الأزواج إلى 22 زوجا، رغم أنها لا تزال في مقتبل العمر؛ حيث كانت تتزوج بمعدل مرتين في كل شهر ولم تجد صعوبة في تنفيذ خطتها الشيطانية.

كانت تحتفظ في حقيبتها بوثيقة طلاق قديمة وحينما تعجب برجل تجر رجله إلى المأذون، وتأخذ في يدها اثنين من الشهود تلتقطهما من المقاهي ويسألها المأذون السؤال التقليدي، هل يوجد موانع شرعية فتسرع في الإجابة وتقول، لا وتؤيد قولها بوثيقة الطلاق القديمة وفق صحيفة الأخبار المصرية.

حينئذ تقنع المأذون ويحرر العقد وتخرج مع عريسها وتبقى معه لمدة 15 يوما وبعدها تبحث عن صيد عريس جديد، وهي واحدة من أغرب الوقائع التي شهدتها محافظة القاهرة .

أما السيدة فتدعى سنية أحمد حسنين وتقيم بزقاق الوزارة رقم 3 بحي الجمالية؛ حيث كان زوجها رقم 22 هو تاجر الحديد أحمد عفيفي يوسف الشهير بـ«حماقة»، وهو الذي اكتشف أمرها وأبلغ النيابة عنها.

أمام النيابة، قالت سنية إنها لا تتذكر أزواجها السابقين، وزعمت أنها تجهل القانون وحاولت إلقاء المسئولية على المأذون.

وقد أفرج عن سنية بضمان مبلغ وقدره 10 جنيهات حتى سماع أقوال الضحايا الاثنين والعشرين، ومن يدري لعل هناك ضـ.ـحايا آخرون. وفق البيان

تطلب خلع زوجها: يرتدي ملابسي ويذهب بها لعمله
رفعت زوجة مصرية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تطلب فيها الخلع من زوجها؛ مبررة طلبها “عنده طقم ملابس واحد بس وبيلبس هدومي ويروح بيها الشغل”.

وقالت الزوجة الشابة 27 سنة، ممرضة بعيادة خاصة “تزوجت من زوجي 33 سنة، يعمل بمصنع جلود، زواجًا تقليديًا، عقب ترشيحه من أحد الجيران، وبعد التعارف وافقت على الخطبة التي استمرت عاما كاملا، ثم انتقلنا للمعيشة سويًا بعش الزوجية لمدة عامين دون إنجاب أطفال، وفقا لموقع مصراوي.

وأضافت الزوجة: بعد الزواج لاحظت على زوجي تغيرا غريبا بالنسبة لملابسه، فلم أجد له سوى طقم ملابس واحد فقط، حينها اعتبرته أنه يعاني من سوء الأحوال المادية، فسمحت له بارتداء بعض ملابسي التي لا يشك أحد أنها حريمي؛ كي يتمكن من النزول للعمل، وبعدما قمت بشراء ملابس له طالبته بترك أشيائي لكنه رفض ودخلنا حينها في خلافات مستمرة.

تشكي الزوجة: “أخفي هدومي عند أهلي عشان أعرف البس.. وجوزي مش عايز يغير العادة الغريبة ويسيب هدومي”، لم يعجب والدي الوضع فقام باستدعاء زوجي لمحادثته لتغيير وضعه، لكنه لم يستمع لحديثه ولم يحاول مصالحتي، وعندما طالبته بالطلاق رفض وهدد شقيقي بالاعتداء عليه”.

تختتم “أمنية”: انتظرت زوجي كثيرًا حتى يحاول مصالحتي وتغيير سلوكه، لكنه لم يفعل، فلم يكن أمامي سوى الذهاب إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضده، ولاتزال منظورة لم يتم الفصل بها حتى الآن.

تركيا تقلب خارطة العالم و تنجح في إطلاق ثاني قمر صناعي محلي إلى الفضاء

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، أن بلاده زادت من أسطولها الفضائي بعد إطلاقها القمر الصناعي “تورك سات 5 بي” بنجاح، مؤكدا أن العالم بدأ يشعر بقوة تركيا في الفضاء، خاصة بعد ارتفاع عدد أقمار تركيا الصناعية للاتصالات إلى 5 وإجمالي عدد أقمارها الصناعية إلى 8.

وقال الوزير خلال حفل بمقر شركة توركسات بالعاصمة أنقرة بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، بمناسبة إطلاق القمر من قاعدة كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية إن القمر توركسات 5 بي اجتاز مراحله الحساسة في رحلته إلى الفضاء.

وأضاف أن توركسات 5 سيصل لمداره في حزيران/يونيو القادم وبعد شهر ونصف الشهر من الاختبار سيبدأ عمله، موضحا أنه سيوفر الاتصال لنقاط برية وبحرية وجوية كان من الصعب الوصول لها قبل ذلك.

ولفت إسماعيل أوغلو إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق من أجل القمر الصناعي “توركسات 6 إيه” من أجل إرساله لمداره حول الأرض العام القادم، مشيرا إلى أن تركيا ستكون واحدة من بين 10 دول في العالم تصنع أقمارها الصناعية بنفسها.

وأوضح الوزير أن الشركتين التركيتين “أسيلسان” وتوساش” و”توبيتاك الفضاء” تعمل سوية من أجل صناعة القمر الصناعي “توركسات 6 إيه”.

ويبلغ وزن الإطلاق للقمر 4.5 أطنان، وسيشمل نطاق خدمته مناطق الخليج العربي والبحر الأحمر والبحر المتوسط وشمال وشرقي إفريقيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا والدول المجاورة لتركيا، ويعمل على نطاق التردد الجديد المعروف باسم (Ku).

حصرياً في تركيا .. أول صاروخ جوْ بحْر تحمله مقاتلاتٌ ضخمة يدمر الغواصات في أعماق البحار

في تطور جديد كشفت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية ، تسليم طائرتين مقاتلتين من طراز P-72 Marine Patrol إلى قيادة القوات البحرية ، كجزء من مشروع Meltem-3. والتي تعتبر عنصرا استراتيجيا سيعزز قدرات قواتنا البحرية، كما تعد قوة مضاعفة مهمة للسيطرة على حدود بحار تركيا الثلاثة وحمايتها من أي تهديد.

ويمكنها إطلاق طوربيد MK-54 بميزات أكثر حداثة بالإضافة إلى إلى الطوربيد MK-46 ، والذي سيوفر استخدامًا فعالاً في الحرب المضادة للغواصات مع قدرتها الاستيعابية الأكبر.

وفي هذا السياق صرح قائد القوات الجوية البحرية التركية الأدميرال ألبر ينيل أيضًا أن ثالث ورابع مقاتلة دورية بحرية من طراز P-72 دخلت الخدمة في الأيام الأخيرة، وأشار إلى أن هذه المقاتلات يمكنها البقاء من ساعتين إلى أربع ساعات في الطلعة الواحدة ، ويجري تحديثها لتكون قادرة على البقاء لفترة أطول ، وتستطيع الانتقال إلى منطقة العمليات بسرعة عالية .

وتعمل صناعات الدفاع التركية على تسليم القوات البحرية ثماني طائرات من نفس الطراز خلال العامين القادمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.