اكبر بحيرة في تركيا

HK
2024-02-03T09:30:11+03:00
السياحة في تركيا
HK25 يناير 2024آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 9:30 صباحًا
اكبر بحيرة في تركيا

اكبر بحيرة في تركيا

مع اتساع رقعتها وتنوع الجغرافيا، تضم تركيا عدداً كبيراً من البحيرات، أغلبها تشكل بفعل إنشاء السدود (بحيرات صناعية)، إلا أن هناك عدداً لا بأس به من البحيرات الطبيعية، وسنتعرف في هذا البحث على أكبر البحيرات في تركيا.

بحيرة وان

هي أكبر بحيرة في تركيا وتقع في منطقة شرق الأناضول، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 3755 كيلومتر مربع، ويصل عمقها إلى 174 متر في المتوسط. البحيرة مالحة، ويتواجد فيها عدة جزر صغيرة، مثل جزيرة أختامار وجزيرة أدر، وتطل على البحيرة عدة مدن، منها مدينة وان ومدينة أخلاط. وقد عرفت البحيرة قديماً باسم بحيرة أرجيش.

بحيرة وان
بحيرة وان

هل يوجد رحلات سياحية لزيارة بحيرة وان؟

نعم، يوجد رحلات سياحية لزيارة بحيرة وان، وهي واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية في تركيا. بحيرة وان تقع في شرق تركيا، وتحيط بها جبال بركانية وسهول خضراء. البحيرة مالحة، وتضم عدة جزر صغيرة تحتوي على آثار تاريخية ودينية. يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرة والجبال، وزيارة الكنائس والقلاع والمتاحف الموجودة على الجزر أو على الضفاف.

بحيرة وان
بحيرة وان

كيفية الوصول إلى بحيرة وان

السفر بالطائرة إلى مطار وان الدولي، ومن ثم استئجار سيارة أو أخذ حافلة أو تاكسي إلى البحيرة. المسافة بين المطار والبحيرة حوالي 7 كيلومترات، وتستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة.

السفر بالقطار إلى محطة وان، ومن ثم استئجار سيارة أو أخذ حافلة أو تاكسي إلى البحيرة. المسافة بين المحطة والبحيرة حوالي 5 كيلومترات، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق.

السفر بالباص إلى محطة وان الرئيسية، ومن ثم استئجار سيارة أو أخذ حافلة أو تاكسي إلى البحيرة. المسافة بين المحطة والبحيرة حوالي 4 كيلومترات، وتستغرق الرحلة حوالي 8 دقائق.

يمكن للسياح البقاء في أحد الفنادق أو الشقق السياحية الموجودة بالقرب من البحيرة، والتي توفر خدمات متنوعة ومرافق مريحة

ما هي أفضل الفنادق قرب بحيرة وان؟

فندق رويال توسكانا، وهو فندق فاخر يقع على بعد 3 كيلومترات من البحيرة، ويوفر غرفاً واسعة ومطلة على البحيرة أو الجبال، ويحتوي على مسبح وسبا ومطعم

فندق ميرادا ديل لاجو، وهو فندق عصري يقع على بعد 2 كيلومتر من البحيرة، ويوفر غرفاً مريحة ومجهزة بشكل جيد، ويحتوي على مسبح وحديقة ومطعم

فندق أونور، وهو فندق اقتصادي يقع على بعد كيلومتر واحد من البحيرة، ويوفر غرفاً بسيطة ونظيفة، ويحتوي على مقهى وموقف سيارات.

بحيرة وان
بحيرة وان
بحيرة وان
بحيرة وان

ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة وان؟

بحيرة وان هي وجهة سياحية رائعة توفر العديد من الأنشطة الممتعة والمفيدة للزوار. يمكنك ممارسة بعض هذه الأنشطة في بحيرة وان:

السباحة والغوص: يمكنك الاستمتاع بالمياه القلوية والنقية للبحيرة، والتي تعتبر مفيدة للصحة والجمال. يمكنك أيضاً الغوص في البحيرة واستكشاف الحياة البحرية الغنية والمتنوعة، والتي تضم نوعاً نادراً من الأسماك يسمى أنجي كفالي. يمكنك استئجار معدات الغوص من أحد المراكز المتخصصة على ضفاف البحيرة.

التجديف والإبحار: يمكنك استئجار قارب أو زورق أو قاياك والتجديف في البحيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والسهول والحقول المحيطة بالبحيرة. يمكنك أيضاً الإبحار في البحيرة والشعور بالهواء العليل والمنعش. يمكنك العثور على مواقع لتأجير القوارب والزوارق والقاياك على ضفاف البحيرة.

الزيارة الثقافية والتاريخية: يمكنك زيارة الكنائس والقلاع والمتاحف الموجودة على الجزر أو على الضفاف، والتي تعكس تاريخ وثقافة المنطقة. يمكنك زيارة جزيرة أختامار، والتي تضم كنيسة القديسين الأرمن، والتي تعتبر أحد أهم الآثار الأرمنية في تركيا، يمكنك أيضاً زيارة جزيرة أدر، والتي تضم قلعة أورارتو، والتي تعتبر أحد أهم الآثار الأورارتية في تركيا. يمكنك أيضاً زيارة متحف وان، والذي يعرض العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى حضارة أورارتو وغيرها من الحضارات التي عاشت في المنطقة.

الرحلات البيئية والمغامرة: يمكنك القيام برحلات بيئية ومغامرة في البحيرة ومحيطها، والتي توفر لك فرصة للتعرف على الطبيعة والحياة البرية في المنطقة. يمكنك القيام برحلات مشي أو ركوب الدراجات أو التخييم في الجبال والسهول والحقول المحيطة بالبحيرة. يمكنك أيضاً القيام برحلات صيد أو صورة أو مشاهدة الطيور في البحيرة ومحيطها. يمكنك أيضاً مشاهدة نمر الوان، وهو نوع نادر من القطط البرية التي تتميز بلونها الأبيض وعينيها الزرقاوتين.

بحيرة وان
بحيرة وان
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة