الفنادق التركية تنتظر بشغف موسم السياح الألمان

Alaa
السياحة في تركيا
Alaa20 مايو 2017آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 8:29 صباحًا
الفنادق التركية تنتظر بشغف موسم السياح الألمان

ما يزال أصحاب الفنادق في تركيا، لا سيما في أنطاليا، يأملون في انتعاش الطلب من السوق الألمانية لصيف 2017 على الرغم من ضعف حجوزات السياح الألمان في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام.

وقال إركان ياغجي، رئيس جمعية الفنادق في أنطاليا (أكتوب) “بعد ثلاثة أشهر سلبية، أظهرت منطقة أنطاليا زيادة طفيفة في عدد الزوار من ألمانيا في نيسان/ أبريل مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف ياغجي في حديث لموقع ” توريستيك آند بيزنيس ترافيل”: “ما زلنا نتوقع الكثير من الحجوزات المتأخرة من الضيوف العاديين والعائلات في فصل الصيف، لا سيما إن الأسعار ارتفعت في بلدان مثل إسبانيا واليونان، في حين أن أسعار الفنادق في تركيا لهذا العام انخفضت بنسبة 10% تقريبا عن العام الماضي”.

ويقول منظمو الرحلات السياحية إن الألمان يقومون حاليا بعمل حجوزات بحجز متأخرة إلى تركيا. وقد سجلت الاستفسارات ارتفاعا قويا في الأسبوعين الأولين من شهر أيار/ مايو، وفقا لآخر أرقام مقياس أسعار الفنادق.

وانخفضت أعداد السياح الألمان إلى تركيا في العام الماضي بنسبة 30٪ لتصل إلى 3.9 مليون سائح. ويأمل ياغجي في أن تصل أرقام السياح الألمان إلى هذا الرقم خلال عطلة الصيف الحالي.

ويتوقع أن تشهد الفنادق التركية انتعاشا كبيرا مع عودة السائحين الروس، بعد أن انخفض عددهم إلى قرابة 500 ألف سائح العام الماضي بسبب حظر السفر الذي فرضته روسيا، ورفع لأول مرة في أواخر الصيف. وقال ياغجي إنه يتوقع قدوم ثلاثة ملايين سائح روسي هذا العام، وهو رقم أعلى بقليل من رقم عام 2015 حين وصل عددهم إلى 2.8 مليون سائح.

ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.