اتفاق لوقف إطلاق النار في جرود عرسال بين تحرير الشام و “حزب الله”

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa27 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 9:07 صباحًا
اتفاق لوقف إطلاق النار في جرود عرسال بين تحرير الشام و “حزب الله”

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين مليشيا “حزب الله” و”تحرير الشام” حيز التنفيذ، صباح الخميس 27 يوليو/تموز، في جرود عرسال والقلمون، حيث سيغادر من بقي من عناصر “تحرير الشام” وعوائلهم إلى إدلب.

ونقلت قناة “الميادين” عن مصادر قولها، إن سريان وقف إطلاق النار بين مليشيا حزب الله ومسلحي “جبهة النصرة” في جرود عرسال، بدأ رسميا في الساعة السادسة صباحا بتوقيت بيروت.

وأضافت إن بيان الاتفاق سيذيعه اللواء عباس إبراهيم في وقت لاحق اليوم، مشيرة إلى أن اللواء نجح كوسيط في التوصل لهذا الاتفاق. ولفتت نفس المصادر إلى أن عناصر النصرة وعوائلهم سيغادرون جرود عرسال إلى إدلب.

في غضون ذلك، قالت “الوكالة الوطنية للإعلام”، إن حالة من الهدوء التام تسود منطقة عرسال وجرودها والتلال والمرتفعات الفاصلة بين مخيمات النزوح السوري في وادي حميد والملاهي، منذ ساعات الفجر الأولى، مع بدء سريان وقف إطلاق النار على جميع جبهات الجرود.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد أعلن أن الجيش سينفذ عملية عسكرية في جرود عرسال على حدود لبنان مع سوريا. وأكد أن تلك العملية ستجري دون تنسيق مع الجيش السوري أو أي مجموعات أخرى.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.