اختفاء الفنان السوري مصطفى الخاني بعد استدعائه للتحقيق في دمشق

Alaa
2017-09-10T21:25:59+03:00
منوعات
Alaa10 سبتمبر 2017آخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 9:25 مساءً
اختفاء الفنان السوري مصطفى الخاني بعد استدعائه للتحقيق في دمشق

قالت وسائل إعلام سورية أن الفنان السوري مصطفى الخاني والمعروف بإسم “النمس” أختفى بعد دخوله قسم مكافحة الجرائم الالكترونية بدمشق ظهر اليوم للتحقيق معه على خلفية نزاعه مع مندوب النظام في الأمم المتحدة بشار الجعفري.

وأضافت المصادر أن الفنان الخاني توجه في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الأحد للقسم المذكور قبل أن ينقطع الاتصال معه الساعة الثالثة بعد الظهر.

وطُلِب الخاني بحسب موقع روزنة السوري للتحقيق منذ يوم الخميس إلا أن محاميه الشخصي نصحه بتأجيل الذهاب حتى اليوم الأحد.

وكان مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري قد توجه بادعاء شخصي أمام النيابة العامة بدمشق، على الفنان مصطفى الخاني المعروف بلقب “النمس”، بتهمة القدح والذم والتشهير، وطالب بتعويض قدره 100 مليون ليرة سورية.

ونشر الجعفري على صفحته في (فيسبوك)، أمس الأربعاء، نص الدعوى القضائية، وجاء فيها “قام الدكتور بشار الجعفري بتقديم ادعاء شخصي مباشر أمام النيابة العامة بدمشق بمواجهة الممثل مصطفى الخاني وذلك رداً على البوست الذي نشره الخاني عل صفحته الخاصة في “فيسبوك” يوم الأحد 3 أيلول بجرم القدح والذم والتشهير والتهديد وفقا لأحكام قانون العقوبات العام واحكام قانون الجرائم الإلكترونية”.

وكان الخاني، وهو زوج ابنة الجعفري سابقاً، كتب على صفحته في (فيسبوك) إن (أ.ج) ابن أحد أشهر سفرائنا قام أول أيام العيد ليلاً بالدخول بسيارته (برفقة أخته وصديقتها ابنة أخ المحافظ) إلى حارة مسدودة في قرى الأسد (ريف دمشق)، وعاود ذلك ثلاث مرات، لأنه كان يراقب ويستهدف منزل أحد الأشخاص لأسباب وخلافات عائلية.

وتابع أن عنصرا من الجيش (جيش النظام السوري) أثار انتباهه دخول سيارة ابن السفير وخروجها مرات عدة، فأوقفه، إلا أن الأخير قام بشتمه، ورفض إظهار هويته.

وختم الخاني قائلاً “أرجو ألا نضطر لفضح غير ذلك لأننا ما زلنا نحترم والده بسبب المنصب الذي يشغله، فنتمنى منهم أن يحترموا هذا المنصب وهذه المسؤولية، وأن يتذكروا أن سوريا هي دولة قانون وليست دولة عصابات والقانون يسود فيها على الجميع مهما يكن”.

وطالبت الدعوى التي قدمها الجعفري بإنزال أقصى العقوبات بحق المدعى عليه (مصطفى الخاني) والحكم عليه بالتعويض مبلغ وقدره 100 مليون ليرة سورية تعويضاً عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالموكل وعائلته.

يشار إلى أن الممثل الخاني المعروف بلقب “النمس” انفصل عن ابنه الجعفري يارا بعد نحو عامين من الزواج بها في عام 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.