كافة التفاصيل حول الدعم المالي للطلاب السوريين في تركيا

Alaa30 أكتوبر 2017آخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 7:14 مساءً
كافة التفاصيل حول الدعم المالي للطلاب السوريين في تركيا

وتقوم وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية ووزارة التعليم الوطني والهلال الأحمر التركي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بتنفيذ برنامج للمساعدة الاجتماعية على الصعيد الوطني يسمى “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” للاجئين. ويمثل هذا امتدادا لبرنامج “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” الذي نفذته ا وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية منذ عام 2003 للمواطنين الأتراك والأجانب المقيمين في تركيا. ويمكن لجميع اللاجئين المقيمين في أماكن خارج المخيمات، بغض النظر عن جنسيتهم، الاستفادة من هذه المساعدة (إذا استوفوا معايير الأهلية). وتوفر هذه التحويلات مدفوعات نقدية للأسر المؤهلة مشروطا بحضور أطفالها بانتظام (من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر).

يجب تسجيل المتقدمين للحصول على التحويلات النقدية المشروطة للتعليم مع المديرية العامة لإدارة الهجرة (DGMM) ويكون رقم هوية الأجنبي يبدأ بالرقم 99 ويتم تسجيلهم في قاعدة بيانات MERNIS. يجب على المتقدمين تلبية معايير الأهلية لبرنامج “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” وإرسال أطفالهم إلى المدرسة بانتظام من أجل الحصول على المدفوعات كت بشكل منتظم.

ويمكن لكل من التلاميذ المسجلين في مراكز التعليم المؤقتة والمدارس الحكومية التركية الحصول على الدعم المالي من خلال برنامج “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم”.

للمزيد من المعلومات حول “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” (بالنسبة إلى اللاجئين) (بما في ذلك إجراءات التقديم ومعايير الأهلية)، يتوفر في كتيب “التحويلات النقدية المشروطة للتعليم” الذي يمكن الوصول إليه هنا.

مصدر المعلومات: UNHCR

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.