أوغلو : سنفتتح سفارات في القدس عاصمة فلسطين

Alaa15 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 7:17 مساءً
أوغلو : سنفتتح سفارات في القدس عاصمة فلسطين

في أول ردّ عمليّ منبثق عن القمة الإسلامية التي استصافتها مدينة إسطنبول بشأن ملف القدس، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنّ عدداً من البلدان التي شاركت في القمة و التي اعتبرت أنّ القدس عاصمة محتلة لدولة فلسطين، سوف تعمل على افتتاح سفارات لها في مدينة القدس .

و قال أوغلو أمس الخميس إنّ بلاده ستبذل ما بوسعها، لثني الإدارة الأميركية عن قرارها الأخير، الذي اعتبرت فيه القدس عاصمة أبدية لإسرائيل، و أبدت عزمها نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس .

و قال مولود جاويش أوغلو إنّ بلاده ماضية في جلب مزيد من الاعترافات الدولية بالقدس عاصمة لفلسطين، و ذلك وفق قرارات الأمم المتحدة .

و عقب القمة الاستثنائية التي دعا إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي القدس الشرقية عاصمة لفلسطين “تحت الاحتلال” وحثت الولايات المتحدة على التراجع عن قرار القدس .

و يُذكر أنّ القمة الإسلامية عقدت يوم الأربعاء الماضي ، في إسطنبول بحضور ممثلي 48 دولة، بينهم 20 زعيماً على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء، 10 منهم عرب ، هم ملك الأردن وأمير قطر و رئيس اليمن و الصومال، و أمير الكويت و رئيس فلسطين، و ملك المغرب و رئيس السودان ولبنان وموريتانيا، و قد اختتمت قمة اسطنبول أعمالها بالتأكيد على الرفض للقرار الأمريكي اعتبار القدس المحتلة عاصمة إسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.