الجيش التركي يبدأ ببناء نقاط طبية استعداداً لعملية عسكرية في عفرين

Alaa
2018-01-20T11:44:31+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa9 يناير 2018آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:44 صباحًا
الجيش التركي يبدأ ببناء نقاط طبية استعداداً لعملية عسكرية في عفرين

وسط تأكيدات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن عزم تركيا منع نشوء «ممراً إرهابياً» على حدودها في شمال سوريا، كشفت مصادر عسكرية عن استعداد الجيش التركي للقيام بعملية عسكرية مرتقبة في مدينة عفرين السورية ضد وحدات حماية الشعب الكردية (الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري).

وكثف الجيش التركي خلال اليومين الماضيين من حشوده في ولاية كيليس الحدودية. إضافة إلى ذلك، أبلغ مصدر عسكري وكالة «سبوتنيك» الروسية، أمس، أن القوات التركية بدأت إقامة نقاط طبية في منطقة «كوملو» التابعة لولاية هطاي الحدودية في إطار العملية التي يستعد لتنفيذها في عفرين.

وأضاف المصدر، الذي لم تحدده الوكالة: «إن الجيش التركي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية في منطقة تقع بين محافظة إدلب ومدينة عفرين السوريتين، وإن سلطات الأمن اتخذت تدابير أمنية مشددة في منطقة كوملو، حيث نشرت عدداً كبيراً من رجال الشرطة فيها.

وتقع منطقة كوملو في سهل العمق بمحافظة هطاي بالقرب من مدينة ريحانلي (الريحانية) المحاذية لمحافظة إدلب السورية». وأكد المصدر العسكري، أن الجيش التركي حشد أكثر من 15 ألف جندي في ولاية كيليس المحاذية لحدود مدينة عفرين السورية.

في السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام تركية، أن الجيش التركي أرسل يوم الخميس الماضي تعزيزات عسكرية إلى المخافر الحدودية في ولاية كيليس، تضمنت مدافع ثقيلة وناقلات جنود مدرعة ومعدات عسكرية وذخائر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.