التبولة و الحمص السوري ينافسان المطابخ العالمية في “مهرجان طعام اللاجئين” (شاهد الصور)

Osman
منوعات
Osman6 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 8:48 مساءً
التبولة و الحمص السوري ينافسان المطابخ العالمية في “مهرجان طعام اللاجئين” (شاهد الصور)

قدم الشيف السوري نبيل العطار من خلال زاويته “لا ريزيدانس” عدداً من الأطباق السورية، ضمن فعاليات “مهرجان طعام اللاجئين” في نسخته الجديدة، و الذي تم تنظيمه بالتعاون ما بين المفوضية العليا للاجئين و عدد من المطاعم الفرنسية. و في تصريحات لروزنة كشف العطار أن الدورة الحالية التي أطلقت تشمل كل الدول الأوروبية و الولايات المتحدة و كندا بعدما كانت مقتصرة على فرنسا في دورتها الأولى.

تهدف الفعالية بحسب ما يتابع العطار إلى تغيير نظرة المجتمعات المضيفة للاجئ و إلى مساعدته لإيجاد عمل و كذلك إلى تعريف المجتمعات المضيفة بفنون الطهي لدى المجتمعات الأخرى.و تضمنت قائمة الطعام التي قدمها نبيل العطار في زاويته التبولة بالطريقة السورية و الحمص و المتبل كمقبلات، و طبق الفريكة كطبق رئيسي كما تم اختيار الرز بحليب كطبق حلوى.

ديدييه هارلي و هو أحد مؤسسي المشروع كشف أن فكرة المشروع كانت الرغبة في اقامة فعالية تشاركية ما بين الطهاة المشاركين، و شخصيات من المجتمعات المحلية المضيفة على طاولة واحدة، ليتعرف كل منهم على الآخر. وأضاف هارلي أيضا، أن المطبخ السوري شكل له مفاجأة كبيرة، و هو الذي قام بزيارة عدد من البلدان، وقام بتوثيق عدد من المدارس المتنوعة في فن الطهي، مؤكداً على غنى المطبخ السوري و تنوعه و هو ما يجعله أحد أهم المطابخ في منطقة الشرق الأوسط.

food festival1 - تركيا

يشار إلى أن نبيل العطار كان يعمل في مجال المصارف قبل مجيئه مع عائلته إلى فرنسا عام 2015، حيث بدء بممارسة هوايته في الطبخ، و من ثم شارك في هذا المهرجان بينما يستعد لإفتتاح مطعمه الشخصي في مدينة أورليان حيث يقيم.

المصدر: راديو روزانا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.