“الإسلامي للتنمية”: نسعى لتمويل العديد من القطاعات الاقتصادية في تركيا

زياد شاهين
أخبار تركيا الإقتصادية
زياد شاهين3 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 3 مايو 2018 - 10:51 صباحًا
“الإسلامي للتنمية”: نسعى لتمويل العديد من القطاعات الاقتصادية في تركيا

أعلن البنك الإسلامي للتنمية، أنه يستهدف تقديم الدعم المالي للعديد من القطاعات التي من شأنها زيادة النمو الاقتصادي لتركيا، مثل البنى التحتية والطاقة والمواصلات والتعليم.

وخلال حديثه للأناضول، قال وليد عبد الوهاب، المدير العام لعلاقات وخدمات الدول بالبنك، إن الأخير منذ تأسيسه وحتى اليوم وفّر تمويلا بقيمة 11.2 مليار دولار أمريكي لمشاريع في تركيا.

وأشار إلى أن نصف قيمة التمويل المذكور، وفّره البنك خلال السنوات الأربع الأخيرة، بينها تمويل السكك الحديدية عالية السرعة، التي تهدف لجعل الاقتصاد التركي قادرا أكثر على التنافس في الساحة الدولية.

ويتجه البنك الإسلامي للتنمية إلى زيادة دعمه لتركيا، في خطوة تستهدف مزيدا من التمويلات بعدما وصل إجمالي المشروعات التي أمّن تمويلها إلى 483 مشروعا، حتى اليوم.

ولفت المسؤول إلى أن البنك قدم الدعم للعديد من مشاريع الطاقة المتجددة، بينها تقديم قروض إلى القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع بنكي “التنمية” و”التنمية الصناعية” التركيين.

وأكد وجود مفاوضات مع شركة “بوتاش” التركية، بهدف تمويل مشاريع طاقة.

وأعرب عبد الوهاب عن سعادته بالنمو الذي حققه الاقتصاد التركي خلال العام الماضي.

وحققت تركيا نموا بنسبة 7.4 بالمائة في 2017، لتحتل بذلك المرتبة الأولى من حيث النمو بين دول مجموعة العشرين التي تمثل 85 بالمائة من الاقتصاد العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.