هل سيطعن بوتين بشار الأسد من الخلف .. صحيفة تكشف التفاصيل !!

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 8:46 صباحًا
هل سيطعن بوتين بشار الأسد من الخلف .. صحيفة تكشف التفاصيل !!

تركيا بالعربي

لم يغفل أكثر المتشائمين على مصير الثورة السورية وخروج الملايين من السوريين ضد نظام طاغية الشام أن هذه الثورة والتي أمتدت لسنوات طويلة أن تكون نهايتها كما يحب ويرضى بشار الأسد.

ففي الوقت الذي يحتفل فيه أنصار بشار الأسد بالانتصارات على دماء مئات الالاف من الأطفال والنساء والابرياء الذين قضوا تحت براميل الأسد سعياً منه لوأد الثورة السورية وحماية كرسيه، فإن هناك إحتمالات كبيرة أن تكون نهاية بشار الأسد على يد الروس أنفسهم.

فقد أكدت صحيفة لألمانية ذات مصداقية كبيرة أن هناك مباحثات غربية حثيثة “خلف الأبواب المغلقة” مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تتضمن تقديم ثلاثة عروض من أجل التخلي عن “بشار الأسد”.

ونقلت صحيفة “فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ” الشهيرة عن شخصيات نافذة في حكومة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أن العروض المقدمة للروس تتركز على قاعدة “الأخذ والعطاء” وتتعلق بالقواعد العسكرية الروسية في الشواطئ السورية، وأموال إعادة الإعمار، والاعتراف لـ “بوتين” بنفوذ دولي.

وأوضح مسؤولون بارزون في الائتلاف الحكومي الألماني الحاكم للصحيفة أن “العروض الغربية المقترَحة تشمل ضماناً غربياً ببقاء روسيا في قواعدها العسكرية بشواطئ سوريا المطلة على البحر المتوسط، فالجميع في برلين يعرفون أهمية القاعدتين العسكريتين الروسيتين بميناء طرطوس ومطار اللاذقية، باعتبارهما يمثلان كل شيء لروسيا في جنوبي البوسفور، ويتحول بدونهما المتوسط لبحر خالص لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ولدورهما كحجر الأساس لتنظيم حركة وعمليات الغواصات وحاملات الطائرات الروسية بالمنطقة بين مضيق الدردنيل وقناة السويس ومضيق جبل طارق”.

وتحدث “يورغن هاردت ورودريش كيزافيتر” ممثل الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني للصحيفة قائلاً: “في تقديرنا أن بقاء الأسد رئيساً يضمن لروسيا استمرار وجودها بهاتين القاعدتين الممثلتين لأهم مصالحها واهتماماتها بسوريا”.

وأضاف: “المخاوف الروسية من احتمال تشكيك أي حكومة سورية ديمقراطية في شرعية هذا الوجود تعطي أولوية لتركيز الغرب على موضوع القاعدتين، وإعطاء ضمانات للروس بالبقاء فيهما بعد رحيل الأسد، عَبْر اتفاق سلام يتضمن خروجاً منظماً للأسد من الحكم، وهذا من شأنه إقناع بوتين بدعم حل سياسي ومفاوضات سلام حقيقية بسوريا”.

وحول العرض الثاني قال المسؤولون: “إن بوتين لا يريد التورط في دولة سوريا فاشلة مضطربة تحرق فيها روسيا جنودها وعقود عمل وأموالاً كثيرة، وهذا الجانب يمثل مدخلاً للغرب من أجل تحفيز بوتين للدفع باتجاه حل سلمي في سوريا تحت رعاية الأمم المتحدة يضمن ضخ المليارات من دول الخليج والدول الغربية من أجل إعادة الإعمار على غرار ما حصل بعد الحرب الفيتنامية”.

أما العرض الثالث فيتمثل في القبول بتطلعات الرئيس الروسي لتمكين موسكو من نفوذ عالمي، وبإعطاء بلده دور القوة العظمى، وهو كنوع من التسليم بالواقع.

وكان وزير الخارجية الألمانية قدم مقترحاً عقب الضربة الثلاثية الغربية على مواقع النظام السوري يقتضي أن تتولى بلاده التوسط بين الغرب وروسيا من أجل حل الأزمة السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • putin is a war criminalputin is a war criminal

    ايران ١٩٨٩ دخلت مع الموساد لاسقاط تشاوشيسكو في رومانيا واتى معهم المخابرات الامريكية والروسية والالمانية المخرج او موجه البروباغاندا كان الالماني وكان مصورون التلفزيون من كل العالم وامامهم قام المخابرات الايرانية مدعمة بقوات اسدية وفلسطينية اتت ضمن وفد الموساد وكانوا يتحدثون بالعبري والايراني وعندما اخبرنا المسؤول الامني البكري اخبرني ان لا اتكلم لاحد لانه امن عسكري يتعامل مع اسرائيل وهناك عنصرين من الطيران وفرع فلسطين – وبعدها قام صحفي يوناني بتصوير عملية نزع الكابس وتمت سرقة الصواريخ الى ايران واسرائيل ولم يعرض الفيلم غير بعد سنة في قنات ميغا مساء الساعة٢ ولم يعيد بثه مرة اخرى حيث تم الطمس على آلاف ساعات الفيديو من تلفزيونات مختلفة منها مصر والسكاي دبي -ايران اخذت ١٧٠ صاروخ واسرائيل ٢٦٠ صاوخ وكان هذا ثمنا دفعته اوربا لإنهاء الثورات اي ان حكومات بلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وتشيهيا وهنغاريا والبانيا كلها جواسيس اسرائيل وبينهم كان جيش الاسد وجبريل الفلسطيني اي ان الخيانات هائلة

  • شارع اليهود دمشقشارع اليهود دمشق

    احد افلام المخابرات السورية وهم خونة لان مصالحهم مع الاعداء الجوية سمحت لحافظ ان يوقع عقد طيران مشترك مع روسيا واوكرانيا وقبرص ودول البلقان حيث كانت اسرائيل ترسل طائراتها بعلم هذه الدول للتجسس والتصوير وكانت الصور ترسل الى سويسرا والنمسا ويتم تطبيق ودراسة الصور اي الطيارين اليهود كانوا يقصفون اهداف كانو يطيرون فوقها كل يموم بينما الجاسوس الاسد كان يعدم اي مواطن يتحدث