القطط في حي”بلاط” التاريخي بإسطنبول تلفت أنظار السياح

Osman14 مايو 2018آخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 3:02 مساءً
القطط في حي”بلاط” التاريخي بإسطنبول تلفت أنظار السياح

يعد حي بلاط من أقدم اﻷحياء في مدينة إسطنبول ، كما يتميز بالأزقة الضيقة المرصوفة بالأحجار بين البيوت القديمة ،فهو مقصدًا للسياح من داخل تركيا وخارجها .

ويشار إلى أن كثرة القطط في حي بلاط تلفت انتباه العابرين والزائرين لهذه المنطقة التاريخية من إسطنبول، فما إن يلحظوها حتى يسرعوا بالتقاط الصور معها، والجلوس أملا في مشاركتها لطاولتهم.

فهي أليفة لدرجة أنها تجلس معك على مائدتك، وإذا غالبها النعاس لا تستأذنك بالنوم.

كما أنه من المألوف في إسطنبول، رؤية القطط تتجول في الشوارع وأمام المقاهي، ولكن في حي بلاط، تختلف العادة حيث تشاركك القطط في جلوسك بالمقاهي.

يذكر أنه يمكن لزائر الحي أن يبتاع من محلات الأنتيكا تذكارا لن يجده إلا في بلاط، فهناك سيرى تحفا تخلد قصص الحي اليهودي والمسيحي والمسلم، وسيبيعك البائع المسيحي تذكارا لشعار اﻹمبراطورية العثمانية الذي يحمل علم الخلافة تحت شعار الدولة العظيمة.

والجدير بالذكر أنه تم تصنيفه ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، لما يحتويه من مباني تاريخية وكنائس أرثوذكسية ومدارس ومعابد الجاليات والأقليات اليهودية واليونانية واﻷرمنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.