صحيفة سعودية تحذف مونديال قطر من التاريخ!

زياد شاهين
2018-07-16T16:04:54+03:00
رياضة
زياد شاهين16 يوليو 2018آخر تحديث : الإثنين 16 يوليو 2018 - 4:04 مساءً
صحيفة سعودية تحذف مونديال قطر من التاريخ!

حذفت صحيفة الجياة اللندنية في نسختها الرياضية بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر بعد أربع سنوات.

وعلى الرغم من أنها أول بطولة عالمية بهذا الحجم تعقد في بلد عربي، فإن الصحيفة عنونت خبراً رئيسياً بعنوان: (العالم يودع أجمل مونديال.. ويتطلع إلى بطولة «٢٠٢٦»!)

DiNONU0W4AASVfx - تركيا

وقالت الصحيفة : ودع العالم واحدة من أجمل نسخ كأس العالم على الاطلاق، بشهادة كبار محترفي اللعبة والمحبين لها، بعد ان قدمت روسيا وجبة دسمة خلال «مونديال 2018» بحسن التنظيم، وإبهاج الزوار، وتجهيز بيئة ملائمة للنجوم” .

وأضافت في فقرة تؤكد عدم اطلاع محرريها على قوانين تنظيم بطولات كأس العالم أنه ” وفي الوقت ذاته، لا يبدي العالم تفاؤلا بمونديال 2022 المقرر إقامته في قطر، والذي يشوبه كثير من تهم الفساد، ويبدو حتى الان مرتبكاً أمام أنباء عن سحب التنظيم لمصلحة بريطانيا”،

الجدير بالذكر أن قوانين تنظيم البطولة لا تسمح بتنظيم الدورة القادمة في أي بلد أوربي بسبب تنظيمه هذا العام في روسيا، كما أن الملف المنافس لقطر كان ملف انجلتر وليس “بريطانيا” كما ذكرت الصحيفة لأن المملكة البريطانية تضم أكثر من اتحاد لكرة القدم.

وكانت إنجلترا كانت قد انسحبت من المنافسة على استضافة كأس العالم لعام 2022 بعد أن سحبت الولايات المتحدة ملف الترشح لاستضافة دورة 2018 الذي فازت به روسيا.

وتشهد العلاقات السعودية القطرية قطيعة تامة منذ حزيران يونيو 2017 حيث أعلنت ثلاث دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات مقاطعة قطر بحجة تمويل الإرهاب ودعم إيران، وانضمت مصر للمقاطعة.

تركيا بالعربي – القسم الرياضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.