الوضع الحالي في معبر باب السلامة بالتزامن مع آخر يوم لدخول السوريين في إجازة عيد الأضحى المبارك

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi19 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 19 أغسطس 2018 - 4:29 مساءً
الوضع الحالي في معبر باب السلامة بالتزامن مع آخر يوم لدخول السوريين في إجازة عيد الأضحى المبارك

تركيا بالعربي

أعلن معبر باب السلامة الحدودي السوري مع تركيا أن اليوم الأحد وهو اليوم الثامن عشر والاخير لدخول الأهالي لقضاء اجازة العيد في الأراضي السورية قد دخل من معبر السلامة 2850 زائر.

وتابع المعبر في منشور نشره على حسابه الرسمي على فيسبوك أن أجمالي عدد الزائرين السوريين الذين دخلوا إلى سوريا على مدار ثمانية عشر يوماً بلغ 35855 زائراً.

وقال المعبر في رده على إستفسارات من لم يتمكنوا من حجز مواعيد لهم:

السلام عليكم اهلنا والله ان الرابط للجانب التركي ولادخل لنا به مطلقا وطالبنا الجانب التركي وعلى كافة المستويات ووعدونا باخر ثلاثة ايام وعندما زكرناهم بالموعد قالوا نحن وعدنا ولم نؤكد والرابط اكتمل ولايمكن الاضافة عليه ولايستطيعوا الغاء الحجز وعندما طالبناهم باضافة يومان اخران رفضوا فنحن حاولنا والله يشهد على ذلك لكن القرار ليس لنا ودولة لها قراراتها وعلينا احترامها وهم يعلموا مصلحتهم اكثر منا وكل عام وانتم بخير وقبل العيد القادم ان تكونوا في دياركم سالمين.

وأضاف المعبر أيضاً في معرض رده على سؤال آخر اذا كان يمكن فتح رابط الحجز مرة ثانية فقال : اخي والله بقي الرابط لاربعة ايام يفتح اول يوم حجز 15 الف ثاني يوم اصبح 35 الف ثالث يوم 45 الف وسادس يوم فتح واصبح 50 الف واعداد السوريين 3 ملايين فاكيد 50 الف لاتكفي وسيبقى كثيرين لايقدروا الحجز لذلك اذا لم يسمحوا بالدخول على مدار العام من كل المعابر سيبقى اناس لايقدروا الحجز وهذا مانسعى اليه مع الاخوة الاترام.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.