صحيفة: واشنطن تستعد لإطلاق تحالف عسكري عربي للتدخل بسوريا واليمن

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 9:46 مساءً
صحيفة: واشنطن تستعد لإطلاق تحالف عسكري عربي للتدخل بسوريا واليمن

ذكرت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أن أمريكا بدأت بالعمل على إنشاء تحالف عربي يضم تسع دول من أجل التدخل في سوريا واليمن، وحماية دول الخليج من التهديدات الإيرانية.

ونقلت الصحيفة عن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي “تيم ليندركينغ” قوله: إن التحالف الذي سينطلق في شهر ديسمبر المقبل سيحمل اسم “التحالف الإستراتيجي للشرق الأوسط” “MESA” وسيضم دول التعاون الخليجي: السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان، بالإضافة إلى مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: “إنّ فكرة التحالف تكمن في كونه يبني درعاً قوياً وصُلباً في وجه التهديدات ضد الخليج، وأشار في هذا الصدد إلى إيران وأيضاً إلى المخاوف المتعلقة بالشبكة العنكبوتية والهجمات على البنى التحتية، وتنسيق عملية إدارة الصراعات من سوريا وصولاً إلى اليمن، مؤكداً على أنّ إيران تتصدر قائمة التهديدات، حسب المصدر المشار إليه”.

يشار إلى أن “وول ستريت جورنال” ذكرت قبل أيام أن الولايات المتحدة ستسحب بعض بطارياتها المضادة للطائرات والصواريخ من الأردن والكويت والبحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.