بيان من وزارة الدفاع التركية حول مدينة إدلب

Osman
أخبار تركياتركيا والعرب
Osman10 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 9:59 مساءً
بيان من وزارة الدفاع التركية حول مدينة إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق سوتشي حول إدلب في شمال سوريا.

وقالت الوزارة التركية في بيان لها اليوم: إن “تركيا بصفتها دولة ضامنة أوفت بمسؤولياتها بموجب اتفاق سوتشي” الذي تم توقيعه بين أنقرة وموسكو في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضاف البيان: “وفي هذا الإطار، تم اليوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول، استكمال سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح، بهدف إنهاء التوتر في إدلب، وإزالة أي مخاطر لوقوع اشتباكات”.

كما شدد البيان أن تركيا تواصل أنشطتها الرامية لإرساء السلام الدائم والمستدام في إدلب السورية في إطار اتفاق سوتشي، بحسب وكالة الأناضول.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي بمنتجع سوتشي عقب مباحثات بينهما، عن اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كلم تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب، بحلول 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

فيما ستقوم القوات التركية والروسية (الدولتان الضامنتان) بتسيير دوريات مستقلة في المنطقة منزوعة السلاح بالتنسيق بينهما، على غرار الدوريات التي تجريها القوات التركية والأمريكية في منطقة منبج شرقي حلب.

وكان الجيش التركي أرسل خلال اليومين الماضيين أسلحة متنوعة وسيارات مدرعة إلى المنطقة منزوعة السلاح من أجل الاستعداد لإجراء دوريات بالتنسيق مع القوات الروسية، بموجب اتفاق سوتشي وفقا لوكالة الأناضول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.