إعصار عنيف يضرب انطاليا والأرصاد الجوية التركية تحذر من القادم

Amani Kellawi
2019-01-27T23:11:10+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi27 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 27 يناير 2019 - 11:11 مساءً
إعصار عنيف يضرب انطاليا والأرصاد الجوية التركية تحذر من القادم

ضرب إعصار منتجع أنطاليا التركي ما أدى إلى إصابة نحو 12 أشخاص ومقتل اثنين آخرين وانقلاب حافلات، كما ألحق أضراراً بطائرات كانت متوقفة في المطار.

وحذر مسؤولون أتراك الأحد من استمرار الأحوال الجوية السيئة في محافظة أنطاليا، وذلك بعد يوم من إعصار ضرب المنطقة حيث قال نائب أنطاليا السابق وزير الخارجية الحالي مولود تشاوش أوغلو بأن شخصين قتلا بعد عواصف وفيضانات في شرق المحافظة.

وافاد محافظ أنطاليا منير كارالوغلو أن 12 شخصا أصيبوا وأن الرياح جرفت حافلتين، بعدما ضرب الإعصار المنطقة الواقعة جنوبي البلاد السبت”، مضيفا أن “أضرارا جزئية لحقت بطائرتين ومروحية تابعة للشرطة”.

وفي نفس السياق حذرت محافظة أنطاليا، السكان على “تويتر” من استمرار خطر حدوث إعصار جديد ورياح عاتية وفيضانات في شرق المحافظة، وذكر وزير البيئة مراد كوروم إن “أضرارا لحقت بنحو 315 منزلا في اليومين الفائتين في المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية”.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تجمع بأنطاليا، الأحد، إن “كلفة الأضرار المادية بلغت نحو 100 مليون ليرة تركية أي ما يعادل 19 مليون دولار”.

وبدأ هذا الإعصار يوم الخميس متسبباً في مقتل أربعة أشخاص، وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين الأتراك حذروا أيضا السكان في مدينتي دينيزلي وأسبارطة وأيضا المدن المطلة على بحر إيجه من سوء الأحوال الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.