يلدريم يستقبل تيلرسون في أنقرة

Alaa30 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 5:02 مساءً
يلدريم يستقبل تيلرسون في أنقرة

بحث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الجهود الرامية لمكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وملف تسليم واشنطن زعيم منظمة الكيان الموازي الإرهابية “فتح الله غولن” إلى أنقرة.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، للأناضول، إن يلدريم بحث خلال لقاءه المغلق مع تيلرسون اليوم الخميس، عددًا من القضايا الثنائية والإقليمية.

وأوضحت المصادر أن يلدريم وتيلرسون تناولا الجهود الرامية لتطهير سوريا والعراق من تنظيم “داعش”، ومكافحة منظمة “فتح الله غولن” المسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز من العام 2016.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فقد طرح الجانب التركي خلال اللقاء بمقر رئاسة الوزراء، الخطوات التي ينتظرها من الولايات المتحدة فيما يتعلق بتسليم الإرهابي “فتح الله غولن” المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلى تركيا.

وتطرق الجانبان إلى سبل تعزيز التعاون المستمر بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية، واتفقا على مواصلة المباحثات المكثفة خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.