محكمة تركية تقرر حظر موقع بوكينج للحجوزات الفندقية في تركيا

Alaa
أخبار تركيا
Alaa31 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 8:51 صباحًا
محكمة تركية تقرر حظر موقع بوكينج للحجوزات الفندقية في تركيا

قررت محكمة تركية وقف نشاطات موقع السفر والحجز الدولي “Booking.com”، في تركيا عقب دعوى قضائية رفعها اتحاد وكالات السفر التركية والتي قامت برفع الدعوى بهدف منع المنافسة الغير منصفة والغير مشروعة نحو وكالات سفر أخرى عضوة بالاتحاد.

وبحسب خبر نُشر بجريدة عالمية، قررت محكمة التجارة الابتدائية الخامسة بإسطنبول، في جلسة الدعوى بتاريخ 29 من مارس 2017 ملف رقم 2015/1174، وقف أنشطة الموقع المذكور نحو الواسطة لتسويق لأماكن الإقامة والسكن والفنادق الكائنة فى تركيا وعلى المواقع الأخرى المشابهة لبوكينيج والتي تكونت بناء على موقع بوكينج.

وتم إرسال القرار إلى هيئة تكنولوجيا المعلومات لاتخاذ اللازم بهذا الخصوص، وجاء في بيان القرار بأنه سيتم الإيقاف حتى لا يتعرض أعضاء الاتحاد المُقدم للدعوى إلى أية خسائر الغير ممكن تعويضها في المستقبل.

وذُكر أيضاً أنه تقرر منح أطراف الدعوى أسبوعين لتقديم قائمة بالشهود ولهذا السبب فقد تحدد تاريخ 14 من يونيو /حزيران لعام 2017 فى تمام الساعة 10 ونصف لجلسة المرافعة.

ويتوقع أن يُطبق القرار بحظر الوصول من قبل هيئة تكنولوجيا المعلومات عقب تبليغ موقع بوكينيج بقرار المحكمة.

هذا وقدم اتحاد وكالات السفر بتركيا طلباً من قبل إلى هيئة المنافسة، وقررت هيئة المنافسة بالحكم على موقع بوكينيج بغرامة مالية إدارية تُقدر ب 2 مليون و543ألف و922 ليرة بسب أعمال المنافسة المنافية للشركة بوكينيج.

وتجدر الإشارة إلى أن بوكينج هو بوابة حجز غرف فنادق أو مساكن عبر الإنترنت تملكها وتشغلها شركة بريسلين الهولندية والمقر الرئيسي لها بأمسترادام تأسس الموقع في عام1996.

المصدر:صباح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.