شاهد.. هذا ما طالب به أردوغان حاكمة نيوزيلندا في اتصال هاتفي معها

Amani Kellawi16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 3:33 مساءً
شاهد.. هذا ما طالب به أردوغان حاكمة نيوزيلندا في اتصال هاتفي معها

تركيا بالعربي

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالاً هاتفياً مع الحاكم العام لنيوزيلندا باتسي ريدي، تباحثا خلاله الهجـ.وم الإرهـ.ابي الذي استهـ.دف المصلين في مسجدي النور و”لينوود” بمدينة كرايست تشيرش خلال صلاة الجمعة.

وفي تغريدة نشرها رئيس دائرة الاتصالات لدى الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، على حسابه على “تويتر”، يظهر أردوغان وهو يهاتف “ريدي” ويعرب لها عن إد انـ.ته للهجـ.وم الإرهـ.ابي باسم المسلمين أجمع.

وطالب أردوغان في اتصاله، حاكمة نيوزيلندا بالكشف عن المجموعة التي تقـ.ف خـ.لف الإرهـ.ا بي المنـ.فّذ للهـ.جوم، مبيناً أن ذلك سيعود بالنفع لمصلحة بلادها وبلده.

وأخبر أردوغان “ريدي” في اتصاله، أنه سيرسل إلى نيوزيلندا، وفدا يضم نائبه فؤاد أوقطاي، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، من أجل تقييم الموقف مع المسؤولين النيوزيلنديين، والعمل على وضع خريطة طريق للتعامل معه.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجـ.وما إرهـ.ابيا بالأسـ.لحة النـ.ارية والمتـ.فجر ات على مسجدي “النور” و”لينوود”.

وأعلنت شرطة نيوزيلندا، مقـ.تل 50 شخصا حتى الآن في الهجـ.وم، وقالت إنها احتـ.جـ.زت 3 رجال وامرأة واحدة مشتـ.بهين بتنـ.فيذه.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.