تركيا تعلن قرارا هاما بشأن سوريا

Amani Kellawi5 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 3:41 مساءً
تركيا تعلن قرارا هاما بشأن سوريا

أخبار تركيا بالعربي

بعد تقدّمها في شمال حلب.. تركيا تعلن مواصلة العمليات العسكرية بسوريا

أعلنت تركيا عن عن مواصلة عملياتها العسكرية على طول حدودها مع سوريا بعد ساعات قليلة من انطلاق معركة أعلنتها أنقرة بمشاركة الجيش الوطني في ريف حلب الشمالي.

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، اليوم الأحد في تصريحات صحفية: إنَّ المسؤولين الأتراك والروس يراجعون نشر قواتهم في منطقة تل رفعت السورية الحدودية، بعد يوم واحد من مقتل جندي تركي على حدود بلاده مع سوريا.

وذكر أقطاي، لمحطة “كانال 7 الإذاعية” وفق مانقلته وكالة سبوتنك الروسية “إن الاتفاق كان لنتوقف عند هذا الحد (تل رفعت)، لكن إذا استمرت هذه الهجمات فقد يتخذ هذا شكلًا مختلفًا”.

ونقلت رويترز عن “أقطاي” قوله “:نحن نناقش هذا مع روسيا، والجيش التركي سيواصل عملياته على طول حدوده حتى يتم القضاء على جميع التهديدات”،

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس السبت، عن مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بجروح إثر قصف مدفعي نفذته الوحدات الكردية على مواقع تمركزهم في ريف حلب الشمالي.

يُذكر أن المتحدث باسم “الجيش الوطني”، قد أكد أمس السبت لـ”الدرر الشامية”، عن تمكنهم من انتزاع السيطرة على بلدات (مرعناز، المالكية، شوارغة)” شمال حلب،

من قبضة الميليشيات “الكردية”، فيما ذكر مراسل الدرر، أن مقاتلي “الجيش الوطني” انحازوا عن القرى لحين تمشيطها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.