ألمانيا إلى سوريا.. قريبا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi31 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 31 مايو 2019 - 11:52 صباحًا
ألمانيا إلى سوريا.. قريبا

تركيا بالعربي

مقا تلا ت ألمانية إلى سوريا قريباً.. وهذا هدفها

كشفت مجلة “شبيغل” الألمانية، اليوم الخميس، عن مباحثات سريّة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، لإرسال مقاتلات إلى سوريا.

ونقلت المجلة عن مصادر خاصة، أن ألمانيا قبلت بتمديد مهمة القوات الألمانية المشاركة في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “تنظيم الدولة”.

وأضافت: ستوظف طائرات “تورنادو” النفاثة في الدوريات الجوية لحماية مناطق شمالي سوريا، التي تضم ميليشيات “الوحدات” الكردية الحليفة للولايات المتحدة، من هجمات تركيا ومن هجمات قوات الأسد، وفق قولها.

وأشارت المجلة، إلى أن المحادثات بدأت شهر فبراير/شباط الماضي عند عقد مؤتمر “ميونخ” للأمن، والذي ضم الدول الرئيسية في التحالف الدولي، وأعلن خلاله وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، عن نية الولايات المتحدة إنشاء المنطقة الآمنة.

وكان من المفترض أن تنتهي مهمة القوات الألمانية، المتمركزة في قاعدة جوية في الأردن، بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلا أنه تم تمديدها.

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن الجمعة أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، بدون أن يعطي تفاصيل عن تحركات الجنود أو الجدول الزمني وذلك لأسباب أمنية.

وكان قد بدأ التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن عملية الانسحاب من سوريا، حسب ما أكد الناطق باسمه شون راين الجمعة. لكنه لم يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأمريكية فقط أم جميع قوات التحالف وكم من الوقت ستستغرق العملية.

وقال راين “بدأت قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا”، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتحفظ بالتفاصيل المرتبطة بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

وكانت القوات الأمريكية التي ساهمت في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” قد بدأت منذ العام 2014 بخفض أعداد عناصرها.

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عملية الانسحاب قد بدأت من محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “مساء الخميس، تم انسحاب جزء من القوات الأمريكية من قاعدة الرميلان بمحافظة الحسكة”.

وأوضح أن “هذا أول انسحاب لقوات أمريكية من سوريا منذ إعلان” ترامب الشهر الماضي قراره سحب قوات بلاده من سوريا.

ما هو مصير القواعد الأخرى للتحالف ومصير القوات التابعة لباقي الدول؟

ولدى التحالف الذي تقوده واشنطن قواعد أخرى في مناطق أخرى في شمال شرق سوريا وفي العراق المجاور حيث أشار ترامب إلى أن قوات بلاده ستبقى.

وصرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة الأنباء الفرنسية الخميس أن الجيش الأمريكي بدأ بسحب معدات من سوريا.

الدرر الشامية ووكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.