أهالي مدينة درعا يجبرون نظام الأسد على سحب حواجزه من محيط المدينة

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman10 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 9:53 مساءً
أهالي مدينة درعا يجبرون نظام الأسد على سحب حواجزه من محيط المدينة

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أن أهالي مدينة درعا أجبروا قوات النظام على سحب حواجزها العسكرية من محيط منطقة “درعا البلد” من الجهة الغربية، بعد أقل من 24 ساعة من نصبها.

وأوضح مراسل حلب اليوم، أن سكان درعا بعثوا تحذيراً لضباط النظام من خلال لجنة المفاوضات التي ذهبت إلى الحواجز بشكل مباشر، بأن هذا الإجراء والتضييق على السكان بالانتشار العسكري على الطريق الحربي الواصل إلى ريف درعا الغربي، قد يقابله تصعيد عسكري، ما أجبر النظام على سحب تلك الحواجز.

وأشار المصدر، إلى أن قوات النظام أبقت على انتشار عسكري محدود عند بعض النقاط بين المزارع القريبة من القاعدة الجوية جنوب غرب درعا، في ظل تخوف السكان من تصعيد النظام مع قرب انتهاء مهلة التسوية للمنشقين وعناصر المعارضة السابقين والمدنيين، الذين رفضوا الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وكان المراسل قد نقل عن قيادي معارض سابق في درعا، فشل مساعي لجنة المفاوضات في التوصل لاتفاق مع النظام فيما يتعلق بالمنشقين رافضي العودة للخدمة في جيش النظام، في حين تتجه الأنظار إلى منطقة “درعا البلد” و”طفس” ومناطق أخرى لا تنتشر فيها قوات النظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.