إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا

Amani Kellawi9 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 2:02 مساءً
إجازات عيد الفطر للسوريين في تركيا

خاص تركيا بالعربي

في كل عام مع بدء شهر رمضان المبارك تنتشر الاستفسارات بين السوريين عما إذا كانت السلطات التركية ستسمح بإجازات العيد ومتى سيعلن عن روابط حجز المواعيد.

تركيا بالعربي وكما السنوات السابقة تلقت العديد من الرسائل وما زالت تردها رسائل من السوريين في تركيا عما إذا كانت الحكومة التركية ستتيح للسوريين إمكانية زيارة أقاربهم في فترة عيد الفطر السعيد للعام الجاري 2019.

الاعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان قال أن لا قرار صدر حتى لحظة إعداد هذا الفيديو ظهر اليوم الخميس 9/5/2019 من قبل السلطات التركية حول هذا الموضوع، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن مثل هذه القرارات ما زال الوقت باكراً عليها.

وأضاف عثمان أنه وبالاستناد إلى السنوات السابقة فان قرار الحكومة التركية بمنح السوريين إجازات عيد الفطر تكون مع بداية شهر رمضان المبارك وحتى منتصف الشهر الكريم.

وتابع الأستاذ علاء عثمان أن حتى اللحظة لم تصدر أخبار شبه مؤكدة حول قرار منح السوريين إجازة العيد، ولكن وكما جرت العادة في السنوات الماضية فمن المتوقع أن يكون هذا العام مثله مثل الأعوام الماضي فيما يخص إجازات العيد، ولكن ومع ذلك فالامر ما زال باكراً عليه فهناك أكثر من 20 يوماً لبداية شهر رمضان المبارك.

ولمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع المداخلة الكاملة للأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بالقرارات الجديدة:

تصريح خاص من معبر باب الهوى

في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي قال الاستاذ مازن علوش الناطق الاعلامي باسم معبر باب الهوى انه لا قرار صادر من الجانب التركي حتى الان بخصوص اجازه عيد الفطر.

ولد سؤال تركيا بالعربي للاستاذ علوش حول ما اذا كان هناك نيه لدى الحكومه التركيه بفتح اجازات العيد، فقد اكد الاستاذ علوش انه لا يوجد اي تسريبات حول هذا الامر حتى اللحظه.

واضاف الاستاذ علوش لموقع تركيا بالعربي انه في حال صدر مثل هذا القرار سيتم نشرها عبر المعرفات الرسميه للمعبر، كما سيتم إعلام تركيا بالعربي بذاك.

من جهته قال الاعلامي والمختص بشؤون اللاجئين في تركيا الاستاذ علاء عثمان ان الوقت ما زال باكرا على صدور مثل هذا القرار وان القرار المتعلق باجازات العيد يصدر ما بين الاول من رمضان حتى العاشر من رمضان.

وكانت تركيا بالعربي قد رصدت انتشار بعض المنشورات على صفحات الفيسبوك تحتوي على روابط حجز مواعيد اجازات العيد للسوريين في تركيا، وذلك قبل صدور قرار من قبل المعابر التركية أو من قبل المعابر السورية.

وكان الإعلامي علاء عثمان قد نوه إلى ضرورة توخي الحذر وإدخال بياناتكم وخاصة ارقام بطاقات الحماية المؤقتة في مواقع تنتحل صفة مواقع حجز مواعيد اجازات العيد، وذلك حتى لا تتعرضوا إلى سرقة رقم التي جي الخاص بكم من خلال أصحاب تلك المواقع الوهمية، مؤكدا أنه وحتى لحظة إعداد هذا الخبر من مساء اليوم الخميس 2/5/2019 فلم تصدر اي تعليمات من قبل تركيا او الجانب السوري.

هذا ولم تنشر المعرفات الرسمية لمعابر باب الهوى وباب السلامة ومعبر جرابلس روابط حجز مواعيد اجازات العيد أو أي تعليمات جديدة حول موعد فتح الحجز للاجازة.

ان إدخال بيانات بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بكم في مواقع مشبوهة ستؤدي إلى سرقة بياناتكم وطباعتها على بطاقة جديدة مزورة لأشخاص آخرين،  وبالتالي سيتم حرمانكم من بطاقتكم وإلغاء قيدها في اول عملية ضبط للهوية المزورة، وبالتالي يصبح وجودكم غير شرعي في تركيا.

ولمزيد من التوضيح حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للأستاذ علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بأي أخبار جديدة حول إجازة العيد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.