افضل مطاعم اسطنبول

HK15 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 10:04 صباحًا
افضل مطاعم اسطنبول

افضل مطاعم اسطنبول

وسط امتدادها قارياً والخليط السكاني المتعدد الجنسيات فضلاً عن آلاف الزوار القاصدين لمعالمها الطبيعية والثقافية، تعد مدينة اسطنبول إحدى أبرز و اجمل المناطق السياحية في تركيا بمأكولاتها أو (مطبخها التركي)، حيث تجمع المدينة بين مطبخ العثمانيين والمطبخ التركي الحديث، لتخلق بذلك مزيجاً متعدد النكهات وطيب المذاق للزوار.

اطيب مطاعم اسطنبول

تشتهر اسطنبول بمأكولاتها اللذيذة والمتنوعة ، وهناك العديد من المطاعم الممتازة للاختيار من بينها. تتضمن بعض الخيارات الشائعة ما يلي:

مطعم ميكلا

يقع هذا المطعم على سطح فندق مرمرة بيرا ، ويقدم المأكولات التركية الحديثة مع إطلالة خلابة على المدينة.

مطعم ميكلا اسطنبول
مطعم ميكلا اسطنبول

مطعم نهل في اسطنبول

يقدم هذا المطعم الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من مكونات محلية المصدر. يقع في مبنى تاريخي في منطقة Beyoğlu.

Balikçı Sabahattin: يقدم مطعم المأكولات البحرية هذا أفضل أطباق الأسماك في إسطنبول منذ أكثر من 100 عام. يقع على شواطئ البوسفور في حي أورتاكوي.

Asitane: يقدم هذا المطعم مأكولات العصر العثماني ، ويقدم تجربة طعام فريدة من نوعها لذيذة وتعليمية.

Zübeyir Ocakbaşı: يشتهر مطعم المشاوي الأناضولي التقليدي باللحوم والخضروات المطبوخة على أسياخ الحطب. يقع في حي بيوغلو.

Karaköy Lokantası: يقدم هذا المطعم الطهي المنزلي التركي التقليدي في جو غير رسمي ومريح. يقع في حي كاراكوي.

Vefa Bozacısı: يعد متجر البوزا التاريخي (مشروب تركي تقليدي) مكانًا شهيرًا للمأكولات التركية التقليدية. يقع في حي الفاتح.

اشهر الاكلات التركية

يعكس مطبخ المدينة تراثها الثقافي المتنوع، حيث يتأثر طعام المدينة بشدة بالنكهات العثمانية والمتوسطية والشرق أوسطية ، فضلاً عن التقاليد في آسيا الوسطى والبلقان واليهودية.

ومن أشهر الأطباق وأكثرها شهرة في اسطنبول “دونر كباب” ، وهو نوع من اللحوم (عادة لحم البقر أو الضأن) المطبوخ على البصق العمودي وحلقه أثناء تدويره. غالبًا ما يتم تقديمه في شطيرة مع الخس والطماطم وصلصات الزبادي. طعام الشارع الشهير الآخر هو “كومبير” ، وهو عبارة عن بطاطس كبيرة مخبوزة مليئة بالعديد من الإضافات ، مثل الزبدة والجبن والنقانق والخضروات.

تعد المأكولات البحرية أيضًا جزءًا مهمًا من مطبخ إسطنبول ، حيث تقع المدينة على مضيق البوسفور الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة. تُستخدم الأسماك والمحار ، مثل الماكريل والأنشوجة وبلح البحر ، بشكل شائع في أطباق مثل “المزة” ، وهي مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة أو المقبلات التي تقدم غالبًا مع الخبز والمشروبات.

تشتهر إسطنبول أيضًا بالحلويات والحلويات ، مثل البقلاوة ، وهي عبارة عن معجنات ذات طبقات محشوة بالمكسرات ومحلاة بالقطر أو العسل ، و “لقمة” وهي عبارة عن كرة عجين مقلية يتم تحليتها أيضًا بالشراب.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع إسطنبول بثقافة قهوة قوية ، حيث كانت المدينة مركزًا مهمًا لتجارة البن لعدة قرون. يتم تحضير القهوة التركية التقليدية من حبوب البن المطحونة ناعما في وعاء صغير يسمى “cezve” ، ويتم تقديمها في أكواب صغيرة، وبشكل عام ، مطبخ اسطنبول غني ولذيذ ومتنوع. يتأثر الطعام بالتراث الثقافي للمدينة التي تمثل مفترق طرق بين أوروبا وآسيا.

اشهر الماكولات في اسطنبول

تشتهر اسطنبول بمأكولاتها المتنوعة واللذيذة ، والتي تتأثر بشدة بالنكهات العثمانية والمتوسطية والشرق أوسطية. تشمل بعض الأطباق الأكثر شهرة ورواجًا في اسطنبول ما يلي:

دونر كباب: هو نوع من اللحوم (عادة لحم البقر أو الضأن) المطبوخ على بصق عمودي وحلقه أثناء تدويره. غالبًا ما يتم تقديمه في شطيرة مع الخس والطماطم وصلصات الزبادي.

الكومبير: عبارة عن بطاطس كبيرة مخبوزة مليئة بالعديد من الإضافات ، مثل الزبدة والجبن والسجق والخضروات. إنه طعام شائع شهير.

المزة: وهي مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة أو المقبلات التي يتم تقديمها غالبًا مع الخبز والمشروبات. يمكن أن تشمل المزة أطباق مثل الحمص والباذنجان واللبن الزبادي والمأكولات البحرية.

الأسماك والمأكولات البحرية

تقع اسطنبول على مضيق البوسفور ، الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة ، لذلك تعد الأسماك والمأكولات البحرية من المأكولات الرئيسية في المطبخ المحلي. يمكنك العثور على الأطباق التقليدية مثل السمك المشوي والأنشوجة المقلية وبلح البحر وغيرها.

البقلاوة التركية

عبارة عن عجينة ذات طبقات محشوة بالمكسرات ومحلاة بالقطر أو العسل. إنها حلوة وتقليدية تحظى بشعبية كبيرة في تركيا.

حلويات تركية
حلويات تركية

اسكندر كباب

هذا الطبق هو نوع مختلف من دونر كباب التقليدي وسمي على اسم الرجل الذي صنعه. وهي عبارة عن مزيج من صلصة الطماطم التقليدية القائمة على الزبادي والزبدة ولحم الدونر ، وعادة ما يتم تقديمها فوق قطع خبز البيتا.

وجبات اللحم في تركيا

هو نوع من العجينة الرقيقة المستديرة مغطاة بمزيج من اللحم المفروم والخضروات والبهارات. تشبه البيتزا والوجبات السريعة الشائعة.

القهوة التركية

طريقة تقليدية لصنع القهوة ، حيث يتم تخميرها وتخميرها مرة أخرى بإضافة السكر. عادة ما يتم تقديم هذه القهوة في أكواب صغيرة ولها نكهة قوية وغنية.

مطاعم على البحر في اسطنبول

توفر المطاعم في المدينة العديد من الفرص للاستمتاع بمطاعم المأكولات البحرية على البحر. تشمل بعض أفضل مطاعم المأكولات البحرية في اسطنبول ما يلي:

مطعم كيي

هذا مطعم يقع على الجانب الآسيوي من المدينة ، في منطقة كاديكوي. يقدم المطعم مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية ، بما في ذلك الأسماك المشوية والمزة والمحار. منظر البحر والقوارب المارة زائد.

مطعم Ciya Sofrasi

هذا مطعم في منطقة Uskudar على الجانب الآسيوي من المدينة. يشتهر المطعم بمأكولاته التركية والعثمانية التقليدية ، مع التركيز على المأكولات البحرية. تتغير القائمة يوميًا وفقًا للأسماك الطازجة في اليوم.

مطعم ينجيش

يقع هذا المطعم في حي أرناؤوط كوي على الجانب الأوروبي من اسطنبول ، ويعتبر من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في المدينة. يشتهر المطعم بالأسماك الطازجة والمقبلات والمأكولات البحرية ، ويحتوي على تراس جميل يطل على مضيق البوسفور.

مطعم فيتشين

مطعم تاريخي للمأكولات البحرية يقع في منطقة ساريير في الجانب الأوروبي من اسطنبول. يشتهر هذا المطعم بأطباق السمك وأطباق المزة ، ولا سيما الأطباق التقليدية مثل هامسي (أنشوجة البحر الأسود) وبالك إكميك (شطيرة السمك).

مطعم الشيف نصرت

هذا المطعم الراقي الذي يقدم شرائح اللحم والمأكولات البحرية ، ويطل على مضيق البوسفور ، وقد أسسه الشيف التركي الشهير نصرت جوكتشي المعروف باسم Salt Bae. يشتهر المطعم بأطباق شرائح اللحم والمأكولات البحرية عالية الجودة ، بما في ذلك شرائح اللحم المميزة وباس البحر.

هذه بعض من مطاعم المأكولات البحرية الشهيرة والموصى بها للغاية في اسطنبول والتي تقع على البحر. أثناء الاستمتاع بأطباق المأكولات البحرية اللذيذة ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطلالة جميلة على مضيق البوسفور. ضع في اعتبارك أن هذه المطاعم يمكن أن تكون باهظة الثمن بعض الشي.

الشيف نصرت
الشيف نصرت

مطعم الشيف بوراك

ويعرف بمطعم CZN هو وجهة شهيرة لتناول الطعام في اسطنبول ، تركيا. يشتهر المطعم بمأكولاته التركية التقليدية ، فضلاً عن طاقمه الودود واليقظ. تقدم CZN ، التي تعني “çok zengin” والتي تعني “غنية جدًا” باللغة التركية ، مجموعة واسعة من الأطباق ، بما في ذلك المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات. تشمل بعض تخصصات المطعم الأطباق التقليدية مثل köfte (كرات اللحم) ودولما (ورق العنب المحشو) والكباب.

يقدم مطعم المدينة في اسطنبول أيضًا مجموعة مختارة قوية من الحلويات التركية التقليدية للاستمتاع بها. الديكور في مطعم CZN كلاسيكي وأنيق بشكل نموذجي ، مما يعطي إحساسًا أصيلًا بمطعم في اسطنبول. غالبًا ما يوصي العديد من الضيوف بهذا المكان ، مشيدين بالجودة العالية للطعام والخدمة الودية والأجواء الرائعة.

الشيف بوراك
الشيف بوراك

مطاعم السوريين في إسطنبول

اسطنبول هي موطن لمجموعة متنوعة من المطاعم ، بما في ذلك تلك التي تقدم المأكولات السورية. من أشهر المطاعم السورية في اسطنبول:

Ouxa التي تقع في حي بيوغلو وتشتهر بأطباقها السورية التقليدية مثل الكبة والفتوش والتبولة.

الجمال الذي يقع في حي الفاتح ويشتهر بالشاورما الشهية والحمص والفلافل.

مطعم هلا الذي يقع في حي كاديكوي ويشتهر بتنوع الأطباق السورية التقليدية وأطباق المزة.

حلب التي تقع في شارع الاستقلال ، تشتهر بتنوع الأطباق السورية وتشتهر بالكباب الحلبي الشهير والصحراء الفريدة بالفستق الحلبي.

Alep Kitchen ، مع أجواء غير رسمية ومريحة ، يقدم هذا المطعم بعضًا من أفضل المأكولات السورية في اسطنبول ، مع التركيز على الأطباق الحلبية.

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة ، وهناك على الأرجح العديد من المطاعم السورية الأخرى في اسطنبول التي تقدم أشهى المأكولات. من الجيد استخدام الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت مثل خرائط Google أو TripAdvisor للبحث عن المطاعم القريبة وقراءة التعليقات قبل زيارة أحد المطاعم.

سفرة سورية
سفرة سورية

مطعم ميكلا

يقع هذا المطعم على سطح فندق مرمرة بيرا ، ويقدم المأكولات التركية الحديثة مع إطلالة خلابة على المدينة.

مطعم ناهيل

يقدم هذا المطعم الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من مكونات محلية المصدر. يقع في مبنى تاريخي في منطقة Beyoğlu.

مطعم بالكجي صباح الدين

يقدم مطعم المأكولات البحرية هذا أفضل أطباق الأسماك في إسطنبول منذ أكثر من 100 عام. يقع على شواطئ البوسفور في حي أورتاكوي.

افضل مأكوات الشوارع في إسطنبول

تشتهر اسطنبول بأطعمة الشوارع اللذيذة ، والتي تعكس تراث المدينة الطهوي الغني. تشمل بعض أشهر أطعمة الشارع في اسطنبول ما يلي:

برجر إسلاك (الرطب)

هو طعام شائع في الشارع يتكون من لحم بقري مشوي يتم تقديمه في كعكة منقوعة في صلصة الطماطم. عادة ما يغطى البرجر بالخس والطماطم والبصل.

السميت

هو نوع من الخبز المغطى بالسمسم ويباع عادة من قبل الباعة الجائلين. غالبًا ما يتم تناوله كوجبة خفيفة مع الشاي أو القهوة.

الدولما التركية

عبارة عن ورق عنب محشو بمزيج من الأرز والأعشاب وأحيانًا اللحم المفروم.

كومبير

طعام الشارع الذي عادة ما يكون عبارة عن بطاطس مخبوزة مليئة بمجموعة متنوعة من الإضافات مثل الجبن والزبدة والمايونيز ومجموعة متنوعة من الخضار واللحوم.

الكفتة التركية

كرات اللحم التقليدية المصنوعة من اللحم المفروم والبرغل والتوابل ، وتقدم عادة مع الخس والطماطم على طبق.

لحماكون

عجينة رقيقة ومقرمشة مغطاة بمزيج حار من اللحم المفروم والبصل والطماطم. طعام الشارع الشهير الذي يتم تقديمه ملفوفًا وأكله مثل اللفائف.

غوزليم

طعام شائع في الشارع يُصنع من طبقة رقيقة من العجين ، مطوية فوقها ومليئة بمكونات مثل السبانخ وجبنة الفيتا ، أو اللحم المفروم ، ثم تُطهى على صينية.

بيدا

هو نوع من البيتزا التركية المصنوعة من مجموعة متنوعة من الإضافات ، بما في ذلك اللحم المفروم والخضروات والجبن.

هذه مجرد أمثلة قليلة على العديد من الأطعمة اللذيذة المتوفرة في اسطنبول. يجب على زوار المدينة التأكد من تجربة أكبر عدد ممكن من الأطعمة المختلفة في الشوارع لتجربة تراث الطهي الغني للمدينة بشكل كامل.

ضع في اعتبارك أن هذه توصيات ويجب عليك دائمًا توخي الحذر وتفقد نظافة طعام الشارع الذي تشتريه وتأكد من طهيه جيدًا وأنه آمن للأكل.

بيدا تركية
بيدا تركية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.