مطعم المدينة الشيف بوراك في اسطنبول

HK16 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 10:03 صباحًا
مطعم المدينة الشيف بوراك في اسطنبول

مطعم المدينة الشيف بوراك في اسطنبول

CZN Burak Medeniyetler Sofrası هو مطعم يقع في حي Etiler وهو من افضل مطاعم اسطنبول، حيث يزوره اغلب من يأتي من اجل السياحة في اسطنبول، ويتم تشغيل المطعم من قبل مجموعة CZN Burak المملوكة لـ (الشيف التركي بوراك أوزديمير) وهو طاهٍ وصاحب مطعم تركي معروف.

يشتهر مطعم المدينة الشيف بوراك بمأكولاته التركية التقليدية ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق بما في ذلك المزة والكباب ودولما (ورق العنب المحشي).

يُترجم اسم المطعم “Medeniyetler Sofrası” إلى “جدول الحضارات” مما يعني أن المطعم يقدم الطعام من مختلف الثقافات والحضارات. يتميز المطعم بأجواء غير رسمية وهو مكان شهير للسكان المحليين والسياح على حد سواء. تشتهر أيضًا بأجزاءها الكبيرة وأسعارها المعقولة ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن وجبة لذيذة ورخيصة في إسطنبول.

الأسعار في مطعم الشيف بوراك

تتراوح الأسعار بحسب أسعار الصرف وقيمة العملة المحلية، كما يمكن أن تختلف أسعار عناصر القائمة اعتمادًا على عدد من العوامل ، مثل الموقع والوقت من العام وظروف السوق المحلية، ومن الأفضل دائمًا مراجعة المطعم مباشرةً للحصول على أحدث المعلومات، إلا أن ذلك لا يمنع من تقييم المطعم كمطعم بأسعار منافسة.

شاهد أيضاً: جزيرة الاميرات او جزر الامراء في اسطنبول تركيا

عدد المطاعم التي يمتلكها الشيف بوراك

يمتلك مطعم المدينة وهو الفرع الرئيسي المعروف باسم Hatay Medeniyetler Sofrasi الموجود في إسطنبول ثلاثة فروع وهي:

مطعم المدينة الشيف بوراك في تقسيم اسطنبول

يقع مطعم المدينة Medeniyetler Sofrası في تقسيم ، اسطنبول ، تركيا. إنه مطعم يقدم المأكولات التركية التقليدية. تشمل القائمة العديد من الأطباق التقليدية مثل الكباب وأطباق لمأكولات البحرية والمزيد، إنه مكان رائع لتجربة مذاق الثقافة التركية واستكشاف تراث الطهي الغني للبلاد. من الجيد أيضًا التحقق من المراجعات وتقييم المطعم قبل أن تذهب للحصول على فكرة أفضل عن الخدمة والتجربة الإجمالية.

مطعم المدينة الشيف بوراك في أكسراي اسطنبول

مطعم المدينة الشيف بوراك في اتيلير اسطنبول

مطعم المدينة الشيف بوراك في دبي

حيث تقدم مطاعمه الطعام التركي التقليدي ومأكولات الشرق الأوسط ، ولديه الآن أكثر من ألف عامل في سلسلة هذه المطاعم

الشيف بوراك
الشيف بوراك

من هو الشيف بورا؟

وُلد الشيف التركي في 24 مارس 1994. ويلقب بـ CZN Burak، هو طاهٍ وصاحب مطعم تركي يمتلك حضارات سفرة هاتاي وأكساراي. أسلوبه في إعداد وتقديم الوصفات التركية جعله مشهورًا على الإنترنت. حيث انه واصل تعليمه في كلية التعليم المفتوح وقرر مواصلة مهنة جده في سن مبكرة.

بعد أن بدأ بتشغيل مطعم صغير تابع لجده في هاتاي افتتح فرعًا في اسطنبول. نجحت ظاهرة بوراك أوزدمير المبتسم الجديدة على وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو والصور التي يشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لحضارات هاتاي سوفراسي على وسائل التواصل الاجتماعي.

ماذا يعني الرمز CZN؟

على الرغم من أن جد بوراك أوزدمير كان يعمل في مطعم للكباب، إلا أن والد بوراك كان نشطًا في قطاع النسيج. حيث بدأ بوراك بالعمل هناك لفترة من الوقت، وقد اختار علامة CZN، وهو اختصار لـ Cinzaro اسم الشركة المملوكة لوالده لصعوبة نطق اسمه عندما كان يأتي الزبائن الأجانب أثناء العمل في شركة النسيج. وقد أصبح معروفًا لدى كثير من الناس أكثر من اسم بوراك أوزدمير.

شاهد أيضاً: شارع الاستقلال في اسطنبول

افضل مطاعم إسطنبول

تشتهر اسطنبول بمأكولاتها اللذيذة والمتنوعة ، وهناك العديد من المطاعم الممتازة للاختيار من بينها. تتضمن بعض الخيارات الشائعة ما يلي:

مطعم ميكلا: يقع هذا المطعم على سطح فندق مرمرة بيرا ، ويقدم المأكولات التركية الحديثة مع إطلالة خلابة على المدينة

مطعم نهل في إسطنبول: يقدم هذا المطعم الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من مكونات محلية المصدر. يقع في مبنى تاريخي في منطقة Beyoğlu.

Balikçı Sabahattin: يقدم مطعم المأكولات البحرية هذا أفضل أطباق الأسماك في إسطنبول منذ أكثر من 100 عام. يقع على شواطئ البوسفور في حي أورتاكوي.

Asitane: يقدم هذا المطعم مأكولات العصر العثماني ، ويقدم تجربة طعام فريدة من نوعها لذيذة وتعليمية.

Zübeyir Ocakbaşı: يشتهر مطعم المشاوي الأناضولي التقليدي باللحوم والخضروات المطبوخة على أسياخ الحطب. يقع في حي بيوغلو.

Karaköy Lokantası: يقدم هذا المطعم الطهي المنزلي التركي التقليدي في جو غير رسمي ومريح. يقع في حي كاراكوي.

Vefa Bozacısı: يعد متجر البوزا التاريخي (مشروب تركي تقليدي) مكانًا شهيرًا للمأكولات التركية التقليدية. يقع في حي الفاتح.

اشهر الاكلات التركية

يعكس مطبخ المدينة تراثها الثقافي المتنوع، حيث يتأثر طعام المدينة بشدة بالنكهات العثمانية والمتوسطية والشرق أوسطية ، فضلاً عن التقاليد في آسيا الوسطى والبلقان واليهودية.

ومن أشهر الأطباق وأكثرها شهرة في اسطنبول “دونر كباب” ، وهو نوع من اللحوم (عادة لحم البقر أو الضأن) المطبوخ على البصق العمودي وحلقه أثناء تدويره. غالبًا ما يتم تقديمه في شطيرة مع الخس والطماطم وصلصات الزبادي. طعام الشارع الشهير الآخر هو “كومبير” ، وهو عبارة عن بطاطس كبيرة مخبوزة مليئة بالعديد من الإضافات ، مثل الزبدة والجبن والنقانق والخضروات.

تعد المأكولات البحرية أيضًا جزءًا مهمًا من مطبخ إسطنبول ، حيث تقع المدينة على مضيق البوسفور الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة. تُستخدم الأسماك والمحار ، مثل الماكريل والأنشوجة وبلح البحر ، بشكل شائع في أطباق مثل “المزة” ، وهي مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة أو المقبلات التي تقدم غالبًا مع الخبز والمشروبات.

تشتهر إسطنبول أيضًا بالحلويات والحلويات ، مثل البقلاوة ، وهي عبارة عن معجنات ذات طبقات محشوة بالمكسرات ومحلاة بالقطر أو العسل ، و “لقمة” وهي عبارة عن كرة عجين مقلية يتم تحليتها أيضًا بالشراب.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع إسطنبول بثقافة قهوة قوية ، حيث كانت المدينة مركزًا مهمًا لتجارة البن لعدة قرون. يتم تحضير القهوة التركية التقليدية من حبوب البن المطحونة ناعما في وعاء صغير يسمى “cezve” ، ويتم تقديمها في أكواب صغيرة، وبشكل عام ، مطبخ اسطنبول غني ولذيذ ومتنوع. يتأثر الطعام بالتراث الثقافي للمدينة التي تمثل مفترق طرق بين أوروبا وآسيا.

شاهد أيضاً: كابدوكيا مدينة الجن التركية

اشهر المأكولات في إسطنبول

تشتهر إسطنبول بمأكولاتها المتنوعة واللذيذة ، والتي تتأثر بشدة بالنكهات العثمانية والمتوسطية والشرق أوسطية. تشمل بعض الأطباق الأكثر شهرة ورواجًا في اسطنبول ما يلي:

دونر كباب: هو نوع من اللحوم (عادة لحم البقر أو الضأن) المطبوخ على بصق عمودي وحلقه أثناء تدويره. غالبًا ما يتم تقديمه في شطيرة مع الخس والطماطم وصلصات الزبادي.

الكومبير: عبارة عن بطاطس كبيرة مخبوزة مليئة بالعديد من الإضافات ، مثل الزبدة والجبن والسجق والخضروات. إنه طعام شائع شهير.

المزة: وهي مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة أو المقبلات التي يتم تقديمها غالبًا مع الخبز والمشروبات. يمكن أن تشمل المزة أطباق مثل الحمص والباذنجان واللبن الزبادي والمأكولات البحرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.