تركيا تبدأ بتوزيع منازل على عائلات سورية في هذه المنطقة

ADNAN
أخبار تركياتركيا والعرب
ADNAN1 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 2:13 صباحًا
تركيا تبدأ بتوزيع منازل على عائلات سورية في هذه المنطقة

تركيا بالعربي

“قرية السلطان عبد الحميد” تفتح أبوابها لأسر الشهداء

افتتحت منظمة “IHH” التركية مساكن “السلطان عبد الحميد” للأرامل وأسر الشهداء، الأسبوع الماضي، في بلدة عقربات بريف إدلب الشمالي.

المشروع بالاشتراك مع منظمة “فتح دار”، و”أوزغور دار” التركية، ويستهدف الأسر الأكثر تضررًا من أرامل الشهداء.

ملجأ آمن

عمدت منظمة الإغاثة الإنسانية لحقوق الإنسان والحريات (IHH) إلى إقامة القرية قرب الحدود التركية للحفاظ على أمن قاطنيها، وجهزت مساكنها “النموذجية” بمسجد ومطبخ ميداني وافتتحت لإقامة العائلات من مختلف المناطق السورية، حسبما قال عدي صطوف، مسؤول المكتب الإعلامي للمنظمة في الداخل السوري، لعنب بلدي.

تقدم المنظمات الإغاثية المواد الغذائية لسكان القرية، مع توفير المياه والخدمات الصحية لهم، وتمنحهم إمكانية الاستفادة من مراكز الألبسة المتعددة التي توفرها “IHH” بشكل دوري.

وتضم القرية تسعة أبنية، تضم كلٌ منها ثماني شقق، وتقيم كل عائلة بشقة خاصة، وقالت إحدى المقيمات في القرية لعنب بلدي إن المسكن الجديد قدم لها الملجأ الآمن، إذ اضطرت ريم القدور للنزوح من معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي نتيجة المعارك والقصف المستمر.

وقالت ريم إن أبناءها يتمكنون الآن من اللعب بأمان في أنحاء القرية والتوجه للمسجد دون خوف من خطر الطيران.

مصاعب متراكمة

قتل زوج ليلى حسين في أثناء قتاله مع فصائل المعارضة السورية، وخلفها مع خمسة أطفال دون وسيلة لتأمين الرزق، ووصفت ليلى لعنب بلدي مرارة الحياة التي واجهتها بعد رحيله قائلة إن المصاعب أنستها معنى الضحك.

تأمين حاجيات الأطفال من طعام وملبس وطبابة، كان تحديًا كبيرًا بالنسبة لها، ولكنها الآن تشعر ببعض الارتياح بعد أن وفرت لها القرية المسكن ووفرت لأبنائها ما كان ينقصهم من أساسيات الحياة.

تنشط منظمة “IHH” في الشمال السوري من خلال مكتبها الرئيسي في باب الهوى، وفرعيها في خربة الجوز ومدينة عفرين، وتقيم مع عدد من المنظمات والجمعيات الإنسانية الشريكة العديد من المشاريع التنموية، المهتمة بتأمين سبل العيش وتغطية حاجات الفئات الضعيفة والمتضررة من الصراع.

وكانت قد بدأت مشاريع عدة للمساكن النموذجية، ومن أهمها قرية “الحياة الجديدة”، وتهدف لاستيعاب النازحين والمتضررين من الحرب والمهجرين قسريًا والأرامل وأسر الشهداء وذوي الإعاقة، والتي لم يفتتح منها بعد سوى أول كتلة سكنية، وتضم 1600 شقة، في كل منها ثلاث غرف مجهزة. وكذلك قرية أبواب الرحمة التي تحوي 100 شقة سكنية.

المصدر: عنب بلدي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمدمحمد

    سيدمرها المجرمون ان لم يوقفوا عن بغيهم

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    قال تعالى عن اهل الشقاق والنفاق ممن يغمز اويتطاول فينتقد سياسة تركيا وقيادتها المومنة

    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون

    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه