تعّرف على الولايات التركية التي ستسجل أطول وأقصر ساعات الصيام في تركيا 2021

Osman12 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 12 أبريل 2021 - 6:30 مساءً
تعّرف على الولايات التركية التي ستسجل أطول وأقصر ساعات الصيام في تركيا 2021

تركيا بالعربي

تعّرف على الولايات التركية التي ستسجل أطول وأقصر ساعات الصيام في تركيا 2021

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية، عن المدن التي ستكون فيها أطول وأقصر ساعات الصيام في اليوم خلال رمضان 1442ه/2021م.

ووفقًا لما أوردته الشؤون الدينية التركية عبر موقعها الرسمي، فإن أطول ساعات الصيام في اليوم ستكون في ولاية سينوب الواقعة أقصى شمال البلاد، والتي تقدر بـ15 ساعة و3 دقائق بحسب موقع نيو ترك بوست.

في حين ستكون أقصر مدة صيام في اليوم في ولاية هاتاي الواقعة جنوبي تركيا، وقدرت بـ14 ساعة و39 دقيقة.

وأضافت أن الإفطار في أول يوم من رمضان سيكون عند الساعة 18:45 في ولاية هكاري جنوب شرق البلاد، في حين سيفطر سكان أدرنة شمال غربي تركيا، أول أيام رمضان عند الساعة 19:59.

هذا وكانت الشؤون الدينية التركية، في وقت سابق، قد أعلنت أن يوم الثلاثاء 13 من نيسان/أبريل الجاري، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك استناداً على الحساب الفلكي.

فيما سيكون عيد الفطر المبارك يوم الخميس 13 أيار/مايو المقبل، الموافق لأول أيام شهر شوال للعام الهجري 1442.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: تعميم عاجل من وزارة الداخلية إلى 81 ولاية بخصوص الإجراءات في رمضان

تركيا بالعربي_ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميما عاجلا إلى عموم الولايات التركية، أفصحت فيه عن الإجراءات الجديدة التي ستطبق في شهر رمضان .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للتعميم الرمضاني، لن يتم السماح بإقامة خيام الإفطار والسحور، لما تسببه من ازدحامات عـ.ـ ارمة سواء في المنازل أو في الخارج .

وبحسب ما أفاد به التعميم عن الإجراءات الإضافية، فإن الأفران ستتوقف عن إنتاج المعجنات والخبز الرمضاني قبل ساعة واحدة من الإفطار وستستمر بالبيع حتى توقيت الإفطار .

لافتا إلى أنه سيتم زيادة أعداد مركبات النقل العام، وفرض رقابة مشددة على التجول داخل الأسواق وعلى زيارات المقـ.ـ ابر .

بالإضافة إلى منح الصلاحية الكاملة لحكام الولايات، باتخاذ الإجراءات المشددة اللازمة داخل ولاياتهم، وفقا لمسار الإصابات .

اقرأ أيضاً: هل ستصل المسألة للإغلاق الكامل في عموم تركيا خلال شهر رمضان؟.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أدلى الرئيس “رجب طيب أردوغان” بتصريحات عاجلة خلال اجتماعه مع رؤساء الولايات قبل قليل، كشف من خلاله بطريقة غير مباشرة عن تدابير ص ـ.ـارمة سيتم فرضها خلال شهر رمضان .

وقالت صحيفة “حرييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الرئيس “أردوغان” إلى أن الهدف الأساسي القادم هو خفض أعداد الإصـ.ـ ابات إلى بضعة آلاف خلال شهر رمضان، ومن ثم الإستعداد لعطلة العيد بشكل أكثر راحة .

وأضاف: نحاول إيجاد أفضل الحلول للسيطرة على انتشار الفايروس بين عمال قطاع الأغذية والمشروبات، وسنفعل كل ما هو لازم من حيث فرض التدابير والإلتزام التام على مدار الشهر الفضيل رمضان .

وتابع: أولويتنا هي الحفاظ على الصحة العامة، فإذا تمكننا من تقليص أعداد الإصابات خلال رمضان، فسنتمكن من الإستفادة من الموسم السياحي في شهر مايو .

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.