روسيا تحاول طمأنة موالي اﻷسد بشأن “قانون قيصر”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi7 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 4:17 مساءً
روسيا تحاول طمأنة موالي اﻷسد بشأن “قانون قيصر”

حاولت موسكو طمأنة موالي النظام السوري مُعلِنة أنها تعمل على الحد من آثار “قانون قيصر” المتوقع تطبيقه قريباً من قِبل واشنطن ويفرض عقوباتٍ اقتصاديةً على النظام السوري وداعميه.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، “سيرغي ريابكوف” اليوم الخميس: إن “هناك طرقاً لتقليل آثار العقوبات الأمريكية في ظل وجود شركاء وبدلاء” دون أن يوضح الكيفية.

وأضاف أن العلاقات الروسية مع النظام السوري مستمرة “ولن تتدخل الولايات المتحدة الأمريكية ولا أيّ شخص آخر فيها” ، واصفاً العقوبات الأمريكية بـ”الإرهاب الاقتصادي”.

وقد حصل القانون على موافقة 77 عضواً بمجلس الشيوخ مقابل معارضة 23 آخرين، وسيتم تحويل القانون إلى مجلس النواب الأمريكي للتصويت النهائي قبل أن يوقِّع عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويفرض القانون عقوباتٍ على كل مَن يقدم الدعم لنظام الأسد كما يتضمن فرض عقوبات على الدول الحليفة له، وذلك كرد على صور ضحايا التعذيب في سجون اﻷسد والتي كان قد سرّبها الضابط المعروف بـ”قيصر”.

وكان الرئيس اﻷمريكي السابق باراك أوباما قد عارض القانون إلا أن تأييد ترامب له يعني ضغطاً اقتصادياً كبيراً متوقعاً على نظام اﻷسد وحلفائه حيث يعجز أصلاً عن تأمين متطلبات مواليه من المحروقات والخدمات اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.