عاجل: أردوغان: اقتصادنا قائم على أرضية صلبة وبعيد عن الوهم

Amani Kellawi4 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 10:17 صباحًا
عاجل: أردوغان: اقتصادنا قائم على أرضية صلبة وبعيد عن الوهم

الرئيس التركي خلال مقابلة تليفزيونية:
– “عند تسلم حزب “العدالة والتنمية” الحكم (في 2002) كانت قيمة صادرات تركيا 36 مليار دولار والآن وصلت لأكثر من 168 مليارا”
– “ماضون قدما في طريقنا لتنفيذ المشاريع الاستثمارية التي أعلنا عنها ولن نحيد عن ذلك”
– البرنامج الانتخابي لحزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات المحلية “سيركز بشكل رئيسي على الإنسان والبيئة”
– إسطنبول محصنة من أزمات المياه حتى عام 2040
– تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي فيما يتعلق بطلب تركيا تسلم فتح الله غولن يمكن أن تفضي إلى نتيجة

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان على متانة الاقتصاد التركي، قائلا إنه “قائم على أرضية صلبة وبعيد عن الوهم”.

جاء ذلك خلال استضافته على قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT، في لقاء تطرق فيه للمستجدات على الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس أردوغان أنه عند تسلم حزب “العدالة والتنمية” الحكم (في 2002) كانت قيمة الصادرات التركية 36 مليار دولار والآن وصلت إلى أكثر من 168 مليار دولار.

وأضاف: “ماضون قدما في طريقنا لتنفيذ المشاريع الاستثمارية التي أعلنا عنها ولن نحيد عن ذلك”.

وبخصوص البرنامج الانتخابي لحزب “العدالة والتنمية” في الانتخابات المحلية التركية المقررة 31 مارس/آذار المقبل، قال الرئيس أردوغان، الذي يتزعم الحزب، إن البرنامج “سيركز بشكل رئيسي على الإنسان والبيئة”.

وفي هذا الخصوص، أشار أردوغان إلى أن أزمة المياه كانت من أهم المشاكل التي تعاني منها إسطنبول قبل توليه منصب عمدة المدينة عام 1994، وتمكنت الحكومة حاليا من حل هذه الأزمة، مؤكدا أن إسطنبول محصنة من أزمات المياه حتى عام 2040.

وأشار إلى العديد من المشاكل التي كانت تعاني منها إسطنبول تم حلها خلال تلك الفترة، مثل: تراكم القمامة، وتلوث الهواء، وعدم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وفيما يتعلق بالمساعي التركية لتسلم فتح الله غولن زعيم تنظيم “غولن” الإرهابي من الولايات المتحدة، قال أردوغان إن تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بهذا الخصوص يمكن أن تفضي إلى نتيجة.

وردا على سؤال عن ما إذا كان تم تطهير مؤسسات الدولة بالكامل من أعضاء تنظيم “غولن” من عدمه، قال أردغان إنهم لا يزالون موجودين في العديد من مؤسسات الدولة كالشرطة والجيش وغيرها، وستنفذ المزيد من العمليات لتطهير مؤسسات الدولة منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.