عاجل: الصور الأولية من دمشق

Amani Kellawi
2019-04-24T17:19:27+03:00
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi24 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 5:19 مساءً
عاجل: الصور الأولية من دمشق

تركيا بالعربي

قالت وسائل اعلام سورية أن عدد من المدنيين وقعوا بين قتـ.ـيل وجر يح ، جراء انفجا ر سيارة في حي نهر عيشة جنوبي العاصمة دمشق.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية، اليوم الأربعاء 24 من نيسان، إن سيارة انفـ.جرت في محلة نهر عيشة في الجهة الجنوبية لمدينة دمشق.

وأضافت الوكالة أن مدنيًا قتـ. ـل وأصـ. ـيب خمسة آخرون، نتيجة الانفـ.ـجا ر في منطقة نهر عيشة، مضيفة أن “التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الانفـ. ـجار”.

وبحسب شبكات محلية، منها “يوميات قذيفة هاون”، فإن الانفجار ناجم عن سيارة محملة بمواد نفطية، في ظل أزمة وقود تعيشيها دمشق وبقية المحافظات السورية.

وقالت الشبكة، “لا سيارة مفخخة في دمشق، والسيارة التي انفجرت كانت تحمل مواد نفطية، ما أدى إلى انفـ.ـجارها وو فاة شخص واصـ.ـا بة خمسة آخرين”.

ويأتي ذلك في ظل هدوء تعيشه دمشق، وبعد أربعة أشهر على انفجار سيارة على طريق المتحلق الجنوبي.

وشهدت منطقة المتحلق الجنوبي، بين جسر اللوان وجسر كفرسوسة في كانون الثاني الماضي، انفـ.ـجارًا ناجمًا عن عبوة ناسفة مزورعة بسيارة، دون وقوع إصابات بشرية، بحسب الرواية الرسمية.

وقالت إذاعة “شام إف إم”، إن شخصًا قتـ.ـل وأصـ.ـيب آخرون، جراء انفـ.ـجار السيارة في منطقة نهر عيشة جنوبي دمشق.

وشهد كانون الثاني الماضي، انفجارين بعبوات ناسـ.ـفة مزوعة بسيارات في العاصمة دمشق، توزعت في مناطق المتحلق الجنوبي والعدوي، لتقتصي الخسـ.ـائر على الماديات فقط، بحسب وكالة “سانا”.

وتضاربت روايات النظام حول تفـ.ـجير المتلحق الجنوبي في ذلك الوقت، إذ قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن “دوي انفـ.ـجار سمع في منطقة المتحلق الجنوبي نتيجة عمل إرهـ.ـابي”.

في حين قالت إذاعة “شام إف إم” إن الانفـ.ـجار ضـ.ـرب نقطة عسـ.ـكرية بالقرب من منطقة المتحلق الجنوبي، وقامت وحدات الهندسة بمعاينة موقع الانفـ.ـجار.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها حول التفـ.ـجيرات الأخيرة، وسط تساؤلات حول أسباب عودة التفـ.ـجيرات إلى مناطق النظام السوري.

وتأتي التفـ.ـجيرات في ظل تذمر من قبل مواطنين وممثلين وإعلاميين في مناطق سيطرة النظام، على الواقع المعيشي وعدم قدرة الحكومة على تحسينه.

وجاءت التفـ.ـجيرات بعد إعلان النظام السوري إزالة معظم الحواجز الأمنية من وسط العاصمة دمشق، نهاية العام الماضي، وذلك بعد سيطرته على المدينة وريفها بشكل كامل.

المصدر: عنب بلدي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.