عاجل: قرار بحظر تحوال السوريين في هذه الولاية التركية وبهذا التوقيت (فيديو)

Amani Kellawi4 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 8:18 مساءً
عاجل: قرار بحظر تحوال السوريين في هذه الولاية التركية وبهذا التوقيت (فيديو)

قالت وسائل إعلام تركية أن السلطات اتركية في ولاية هاتاي جنوب تركيا تنوي فرض حظر تجوال على السوريين في يوم الانتخابات المحلية المزمع إقامتها في 31 مارس / آذار المقبل.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة جمهورييت فإن والي هاتاي “رحيم دوغان” أصدر قرارا بفرض التجوال على السوريين في المخيمات السورية في الولاية ، حيث سيمنع خروجهم من المخيمات في ذلك اليوم، بالاضافة إلى منع تجوال السوريين وخروجهم من المنازل أيضاً إلا بحالات طارئة جداً.

القرار الجديد الذي تم اتخاذه يأتي لضمان حرية الانتخابات وضمان الأمن في الولاية المقتظة بالسوريين على حد قول المصدر عن الوالي.

ووجه الوالي رحيم دوغان رسالة إلى السوريين عبر وسائل الإعلام بضرورة البقاء في المنازل في ذلك اليوم، مضيفاً أن عدد كبير من الشرطة ستتوزع في الطرقات والساحات، وأن عدد الشرطة كافي في الولاية لتأمين الانتخابات وضبط الأمن.

والي هاتاي يتحدث عن القرار

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.