أردوغان يبدأ جولة إفريقية الاثنين تشمل هذه الدول الأربعة

Alaa24 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 24 فبراير 2018 - 1:09 مساءً
أردوغان يبدأ جولة إفريقية الاثنين تشمل هذه الدول الأربعة

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد غد الاثنين، جولة إفريقية تستغرق خمسة أيام، تشمل كلا من الجزائر وموريتانيا والسنغال ومالي.

وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم السبت، أن أردوغان يزور الدول المذكورة في الفترة ما بين 26 فبراير / شباط الجاري و2 مارس / آذار المقبل.

ومن المنتظر أن يتناول أردوغان خلال لقاءات ثنائية وأخرى على مستوى الوفود، العلاقات الثنائية والتعاون بكل جوانبه، وأن يتبادل الآراء حول التطورات الإقليمية والدولية.

ويستهل أردوغان جولته بزيارة للجزائر التي يزورها للمرة الثانية بصفة رئيس، وهي إحدى الدول الإفريقية التي تربطها علاقات قوية مع تركيا، ومن شركائها الاقتصاديين المهمين.

وعقب الجزائر ينتقل الرئيس التركي في 28 فبراير (الأربعاء المقبل) إلى إفريقيا جنوب الصحراء، حيث يزور موريتانيا، ومنها ينتقل إلى السنغال التي تربطها علاقات مثالية مع تركيا.

وفي ختام جولته يزور أردوغان مالي، التي تربطها علاقات تاريخية وثقافية عميقة مع تركيا.

ولفت بيان الرئاسة التركية، أن زيارة أردوغان إلى موريتانيا ومالي تحمل أهمية تاريخية، كونها أول زيارة على مستوى رئيس تركي يزور هذيين البلدين.

وأشار البيان أنه سيتم تنظيم منتديات عمل في إطار زيارة أردوغان للجزائر والسنغال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.