أكثر المناطق دفئاً خلال الشتاء في تركيا

HK
السياحة في تركيا
HK16 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2024 - 11:00 صباحًا
أكثر المناطق دفئاً خلال الشتاء في تركيا

أكثر المناطق دفئاً خلال الشتاء في تركيا

تعتبر تركيا بلداً ذو مناخ متنوع، سيما في ظل التفاوت الكبير في درجات الحرارة بين المحافظات الشرقية والغربية، فعلى سبيل المثال وبينما نجد الثلوج في أردهان أقصى الشمال الشرقي، نشاهد الطقس المشمس في مرسين وأنطاليا، وهذا ينطبق على العديد من الولايات الأخرى، وسنتناول في هذا البحث أكثر المناطق دفئاً في تركيا خلال الشتاء.

أدفى المدن التركية خلال فصل الشتاء

فتحية

فتحية: تعتبر مدينة فتحية من أكثر المدن الدافئة في تركيا في الشتاء، وهي من المدن السياحية التركية التي تتمتع برواج سياحي كبير على مدار العام.

تتميز الأنشطة السياحية في فتحية تركيا بين الشواطئ، وركوب اليخوت، ورحلات التجديف بالكاياك. علاوة على ذلك تضم المدينة شواطئ ساحرة، ومن شواطئ فتحية المميزة، شاطئ اولودينيز الذي يتميز بموقعه داخل البحر، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تحيط به، والمياه الفيروزية النقية التي يتمتع بها الشاطئ1. متوسط درجات الحرارة في مدينة فتحية التركية في الشتاء من 16 إلى 19 درجة مئوية.

فتحية
فتحية
فتحية
فتحية

بودروم

بودروم: تعد مدينة بودروم واحدة من أجمل وأدفى مدن تركيا في الشتاء12، وهي مدينة ساحلية تقع على ساحل بحر إيجه. تمتاز بودروم بالجبال الخضراء، والمباني البيضاء الأنيقة التي تريح النفس، بالإضافة إلى المعالم السياحية في بدروم مثل قلعة بدروم، ومدرج بودروم الذي يعود إلى العصر الهلسنتي، و بوابة ميندوس التاريخية2. متوسط درجات الحرارة في مدينة بودروم التركية في الشتاء من 15 إلى 17 درجة مئوية.

بودروم
بودروم
بودروم
بودروم

أنطاليا

أنطاليا: تعد مدينة أنطاليا واحدة من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في العالم وهي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. مدينة محاطة بالجبال تختوي على العديد من المنتجعات السياحية، ويقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم3. تضم المدينة الكثير من الخيارات السياحية، ومن أفضل أماكن السياحة في أنطاليا، كارا ليجلو بارك الذي يتميز بالمساحات الخضراء، بالإضافة إلى برج هيدرليك. من حيث المعالم الطبيعية الجميلة في انطاليا، يمكنك زيارة شلالات دودين، و شلال كورشونلو، بالنسبة الى الشواطئ، يمكنك زيارة شاطئ لارا الرملي أو شاطئ النخيل3. متوسط درجات الحرارة في مدينة أنطاليا التركية في الشتاء من 15 إلى 18 درجة مئوية.

أنطاليا
أنطاليا
أنطاليا
أنطاليا

ما هي أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في فتحية؟

الطيران الشراعي: فتحية تعتبر واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتجربة الطيران الشراعي، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب للغابات الخضراء، والشواطئ الرملية، وبحيرة أولودينيز الفيروزية، وجبل باباداغ الشاهق. يمكنك الانطلاق من قمة الجبل والتحليق في الهواء لمدة 30 إلى 45 دقيقة، والهبوط على شاطئ أولودينيز1. هذه تجربة لا تنسى لمحبي المغامرة والإثارة.

الرحلات البحرية بالسفن الكاريبية: فتحية تتميز بساحلها الجميل والمناطق البحرية الرائعة، ويمكنك استكشافها بالرحلات البحرية بالسفن الكاريبية. يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات للرحلات، مثل رحلة جزر 12، أو رحلة جزيرة الفراشات، أو رحلة جزيرة الأميرات. يمكنك الاسترخاء على متن السفينة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والسباحة والغوص في المياه الصافية، وزيارة الشواطئ والجزر الخلابة.

التجديف في النهر: فتحية تقع بالقرب من نهر دالامان، الذي يعتبر واحدا من أفضل الأماكن لممارسة رياضة التجديف في النهر. يمكنك الانضمام إلى رحلة مدتها يوم واحد، والتمتع بالمغامرة والتحدي في التجديف على مسافة 14 كيلومترا، والمرور بالمنحدرات والتيارات القوية. يمكنك أيضا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والغابات والوديان، والتوقف للسباحة والاسترخاء.

رحلة جيب سفاري: فتحية تضم العديد من المناطق الطبيعية الجميلة والمثيرة للاهتمام، ويمكنك استكشافها برحلة جيب سفاري. يمكنك الانطلاق بسيارة جيب 4×4، وزيارة الأماكن المذهلة مثل وادي ساكليكنت، وشلال جيزليكنت، وقرية تلوس القديمة، ومنتزه سيلالي ياكا. يمكنك أيضا الاستمتاع بالمناظر الرائعة للجبال والوديان والبحيرات، والتعرف على الثقافة والتاريخ المحليين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة