أول تحرك من واشنطن ضد منظومة أس300 الروسية التي باعتها للنظام السوري

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman2 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 11:56 صباحًا
أول تحرك من واشنطن ضد منظومة أس300 الروسية التي باعتها للنظام السوري

نفَّذت الولايات المتحدة الأمريكية أول تحرك عسكري على الأراضي السورية يتعلق بمنظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-300″ المُقرَّر تسليمها لـ”نظام الأسد”.

وأفاد موقع “إين 24” الروسي، بأن طائرة استطلاعية أمريكية، بدأت خلال اليومين الماضيين، بعملية استكشافية في البحر المتوسط قرب شواطئ سوريا، للكشف عن وجود صواريخ “إس 300”.

ونقل الموقع عن مصادر متخصصة في رصد حركة الطيران، قولها: إن “طائرة استطلاعية تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز RC- 135V تواصل العملية الاستكشافية عند شواطئ سوريا قرب ميناء طرطوس”.

وأوضح أن “الطائرة الاستطلاعية الأمريكية انطلقت من جزيرة (كريت) اليونانية وحلقت، أمس الاثنين، فوق منطقة قريبة من الساحل السوري، وحلقت نفس الطائرة يوم الأحد قرب ميناء طرطوس السوري”.

وأضاف الموقع: “في اليوم التالي عادت الطائرة الأمريكية لتحلق في نفس المنطقة بعدما وصلت طائرة روسية من طراز (أن-124) إلى قاعدة (حميميم) الجوية ودخلت سفينة نقل الحاويات (سبارتا-3) إلى ميناء طرطوس”.

ورجَّح أن الطائرة الاستطلاعية الأمريكية توجهت إلى المنطقة في مهمة الكشف عن منظومات الدفاع الجوي “إس-300″، التي بدأت روسيا توردها لسوريا.

يُذكر أن وزير خارجية “حكومة الأسد”، وليد المعلم، أعلن أنه يتوقع أن يتسلم نظامه منظومات الدفاع الجوي المقرر نقلها من روسيا خلال أسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.